• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعديل باهت على الحكومة يحمل دلائل الرحيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-03-02
1488
تعديل باهت على الحكومة يحمل دلائل الرحيل

 

محرر الشؤون المحلية

أجرى رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور تعديلا على حكومته  اليوم الإثنين وجاء التعديل باهتا لايحمل أي دلالة سياسية سوى ان الحكومة لن يطول عمرها ولم يكن التعديل سوى إجراء روتيني.من باب تصريف الأعمال وتقليب الاحوال.

رئيس الوزراء استعان بوزيري الخارجية والتربية والتعليم كنواب له وعلى ما يبدو انهما سيكونان في مواجهة النواب مستقبلا وان بعض المهام البروتوكولية تنتظر النسور محليا وعربيا قبل رحيل حكومته.

في حين جاء فصل حقيبة العمل عن السياحة وتعيين نايف الفايز وزيرا للسياحة والآثار في سياق توجه الحكومة لتوسيع نشاط السياحة في الاردن.

التعديل على الفريق الإقتصادي لم يكن سوى تلوين شكلي لايحمل أي دلالة فنية أو يتعلق بالاداء.بمن استلموا الحقائب الإقتصادية الجديدة وهم عماد فاخوري وابراهيم سيف وحتى الوزيرة الجديدة للصناعة والتجارة مها العلي .فقدومها للحكومة لا يحمل أي دلائل تثري رصيد الحكومة.
 
النسور في تعديله الوزاري يبدو انه مال للشكليات عبر حرصه على زيادة حصة المرأة في الحكومة حيث تسلمت مجد شويكة وزارة الاتصالات ومها عبد الرحيم العلي وزارة الصناعة والتجارة إلى جانب وزيرة الثقافة لانا مامكغ ووزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان ووزير النقل لينا شبيب.
 
الوزراء الاربعة الذين غادروا الحكومة وهم( امين محمود وعزام سليط وحاتم الحلواني ومحمد حامد) كانت وسائل الاعلام قد تداولت منذ اسابيع رغبتهم في الاستراحة في أول تعديل يجريه النسور.وكان لهم ذلك دون ان يشكل البديل عنهم أي إضافة تذكر في سياق الخبرات الفنية..
السيناريو الأقرب لملامح التعديل وفق المراقبين هو انه تعديل "تصريف أعمال "تمهيدا لرحيل قريب للحكومة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حمد04-03-2015

التعديل للعيون الاقارب ولاحبةيانسور
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

محمد السرحان03-03-2015

قسما ان هذا المصطلح تعديل باهت تم تداوله يوم الامس امام مجموعة تتحدث عن التعديل ...ليس المعني ان المصطلح منقول وانما القناعة بان الاردنيين فهمهم للامور واحد ولو انهم صامتون ..ولكن فيهم من يعبر عنهم كما هو صاحب المقال هذا فشكرا للعراب الجريئة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

صبحى03-03-2015

الله يارب ينتقم من النسور لى افقر الشعب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.