بنك الاردن يجبر موظفيه على تقديم استقالاتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-04-11
2970
بنك الاردن يجبر موظفيه على تقديم استقالاتهم

 ضغوطات تمارسها ادارة  بنك الاردن لاجبار بعض الموظفين على تقديم استقالاتهم وذلك لالغاء صندوق نهاية الخدمة الذي كان متفق عليه عند توقيع عقودهم منذ بداية العمل. 

وقد قام البنك مؤخرا بصرف الزيادة السنوية على شكل مكافأة وذلك حتى لا يتأثر الراتب الاساسي ويترتب عليه زيادة في نسبة الموظف في صندوق نهاية الخدمة (اخر راتب يتقاضاه الموظفxعدد سنوات الخدمة)

وعلى ذلك يقوم البنك حاليا يإرغام الموظفين على تقديم الاستقالة (على الدور) وارجاع المستقيل بعد شهرين حيث يقوم الضمان الاجتماعي بدفع الراتب خلال المدة ويخسر الموظف جميع حقوقه في البنك. ويقوم البنك بخصم اشتراك الضمان الاجتماعي عن جميع مدة خدمة الموظف من صندوق نهاية الخدمة (اي يحصل الموظف على 10% من كامل المبلغ).على حد قول الرسالة.

 
واوضحت الرسالة أنه"لاي موظف في بنك الاردن متعين لديهم قبل 2011 لديه صندوق نهاية خدمة كما تم الاتفاق عليه في العقد حيث يدفع البنك للموظف عند انتهاء العمل في البنك مبلغ مالي يتم حسابه (اخر راتب تقاضاهxعدد سنوات العمل مع البنك). ولكي يتهرب البنك من دفع كامل المبلغ يجبر الموظف على تقديم الاستقالة وارجاعه بعد شهرين علما انه لا يمكن الموظف ان يرفض الاستقالة والا سوف يتم ارساله للعمل في منطقة بعيدة جدا عن سكنه مثلا موظف سكان عمان يتم ارساله الى معان، او فصله تعسفي من قبل البنك."

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اخلاق01-06-2015

والله اخلاقك عالية يا شاكر شكلهم الموظفين المساكين بشاركوك بارباحك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.