• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استقالة 6 أعضاء من بلدية الحسا اعتراضا على تجاوزات رئيسة البلدية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-16
1441
استقالة 6 أعضاء من بلدية الحسا اعتراضا على تجاوزات رئيسة البلدية

قدم ستة اعضاء من مجلس بلدية الحسا استقالاتهم اليوم لاسباب من بينها "تفرد رئيسة البلدية باتخاذ القرارات"، اضافة الى عدم اجتماعها معهم منذ نحو ثلاثة اشهر. ولم يتسن لوكالة الانباء الاردنية سماع راي رئيسة البلدية المهندسة رنا الحجايا.

 وقال اعضاء مستقيلون ان رئيسة البلدية تتخذ منفردة قرارات تعيين الموظفين دون علم اعضاء المجلس او موافقتهم، وفق عضو المجلس على قريفان الصواويه.
 
واكد الاعضاء المستقيلون حمود داغش البنيان وعبدالله مشيوير وعيد سحمان الصواويه وفيصل القطامين وحنان سويلم، ان المهندسة الحجايا تتخذ قراراتها دون موافقة الاعضاء ودون علمهم، خصوصا ما يتعلق بالتعيين على حساب كادر البلدية الذي تضخم ليصبح 230 موظفا على حساب انشاء المشاريع الخدمية الضرورية للبلدية .
 
وقالوا ان البلدية في حالة عجز عن توفير الرواتب لموظفيها على مدى ثلاثة شهور نتيجة لتضخم اعداد الموظفين على حساب موازنة البلدية التي تستحوذ الرواتب على 90 بالمئة منها.
 
ويبلغ عدد سكان بلدية الحسا 18 الف نسمة وموازنتها 634 الف دينار للعام الماضي بعجز 150 الف دينار، بينما تبلغ موازنة العام الحالي نحو مليون دينار.
 
من جهته، قال عضو المجلس المستقيل حمود داغش ان رئيسة البلدية لا تناقش معهم موازنة البلدية وتقوم باخفاء بنودها عنهم وترفض طرحها للمناقشة مما تسبب في حدوث عجز كبير في الموازنة .
 
واشار الى ان جميع المستقيلين الستة عازمون على المضي في استقالاتهم، معتبرا ان المجلس البلدي في هذه الحالة معطل اذ لم يبق سوى 3 اعضاء من اصل 9، داعيا رئيسة البلدية ان تقدم استقالتها استجابة لرغبة الاعضاء الذين لا يرون امكانية لاستمرار عمل البلدية في مثل هذه الظروف.
 
واكد المستقيلون انهم قاموا بابلاغ استقالاتهم الجماعية الى وزير الشؤون البلدية والى محافظ الطفيلة ومتصرف لواء الحسا.
 
ويجمع الاعضاء على عدم العودة عن استقالاتهم الا بعد تصويب جميع الاوضاع الخاطئة والتي اتخذت بشكل فردي من قبل رئيسة البلدية .
 
من جهته، اكد متصرف لواء الحسا سامي المعايطة ان ستة من اعضاء مجلس بلدي الحسا قدموا استقالاتهم من عضوية المجلس باستقالات جماعية مسببة "وقمت برفعها الى المحافظ لاجراء اللازم عليها".بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.