• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إحالات على التقاعد والاستيداع لمديرين ومساعدين ومستشارين في الزراعة قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-18
1651
إحالات على التقاعد والاستيداع لمديرين ومساعدين ومستشارين في الزراعة قريبا

توقعت مصادر مطلعة في وزارة الزراعة قرب صدور قائمة جديدة تتضمن إحالات على التقاعد والاستيداع لعدد من المديرين ومساعدي الأمين العام في الفترة المقبلة.

 وعلمت "السبيل" أن القوائم الجديدة، ستضم مديرين وموظفين ومستشارين ممن تجاوزت أعمارهم الستين عاما، ومضى عليهم في الخدمة أكثر من ثلاثين عاما، كانت رئاسة الوزراء قد طلبت كشوفات بأسمائهم مؤخرا بعد اعتراض بعض المديرين ممن أحيلوا على التقاعد على التمديد لبعض المديرين والمستشارين بشكل استثنائي، وإحالة سواهم على التقاعد.
 
وستشمل قوائم الإحالة الجديدة مديرين لم يتموا بعد الخدمة المستحقة للتقاعد، على أن يصار الى إحالتهم على الاستيداع في السنوات الباقية ريثما حصولهم على التقاعد.
 
وأشارت المصادر إلى أن هذه الأسماء تخضع للدراسة والتدقيق والتقييم الدقيق، ضمن أسس شفافة وواضحة تسودها العدالة بعيدا عن الأضواء، هروبا من الضغوطات لطرح أسماء محددة كـ"كوتا" افتراضية لبعض المناصب.
 
وشددت المصادر على حرص الوزارة على مراعاة القائمة الجديدة للأسس وأنظمة ديوان الخدمة المدنية، وتأتي بهدف تجديد الدماء ومواكبة انطلاق المرحلة الأولى، من عملية إعادة هيكلة وزارة الزراعة، بحيث تكون خاضعة لمعايير الكفاءة والخبرة والدرجة والعطاء والإنجاز.
 
وشغرت عدة مناصب بعد إحالة مديريها على التقاعد مؤخراً، منها مساعد الأمين العام لشؤون الحراج، ومدير الحراج، ومدير الرقابة الداخلية ومديري زراعة العاصمة وناعور والمفرق ولواء الكورة.
 
من جهة أخرى، علمت "السبيل" أن عمليات تقييم ستجري لأداء بعض المديرين والمساعدين ممن عينوا مؤخرا كمساعدين ومديرين بالوكالة، وستجري مناقلات في مناصب بعض مساعدي الأمين العام، فيما سيصار الى تعيين مساعد جديد للأمين العام للمعلومات والتسويق.
 
وتشمل المناقلات مديرين آخرين، ممن تم تعيينهم في قوائم التعيين الأخيرة، فضلاً عن تعيين مديرين جدد مكانهم في بعض المواقع.
 
وتبدي المصادر تخوفاتها من حدوث تدخلات وضغوطات مكثفة في آخر ربع ساعة لتأجيل إحالة بعض الأسماء على التقاعد، وترشيح أسماء أخرى في القوائم التي ستصدر في الوقت نفسه.
 
من جهة أخرى، عبر بعض حملة شهادات الماجستير والدكتوراة في وزارة الزراعة لـ"السبيل" عن دعمهم لتجديد الدماء، وفتح الباب للكفاءات في الوزارة، بما يخدم السياسة الزراعية في الأردن في ظل الرؤية الملكية الجديدة لتطوير القطاع الزراعي.
 
وأشاروا إلى أنهم مع الأخذ بعين الاعتبار أن كثيرا من الموظفين ومن هم في أعلى سلم هرم المسؤولية قد نفذ عطاؤهم مع السنين الطويلة التي أمضوها في هذه الوزارة، وقد آن الأوان لفتح المجال للعناصر الشابة لتأخذ دورها في رسم السياسات والنهوض بالقطاع الزراعي.
 
وسبق أن أكدت مصادر الزراعة أن الهيكلة الجديدة تحمل إحالات على التقاعد، وفق أسس واضحة وشفافة، مبينة أن هناك تسميات جديدة للمديرين في المناصب المستحدثة، فضلا عن إجراء مناقلات ضمن إطار التحديث والمتابعة ومواكبة المتغيرات، تتضمن دمج بعض المديريات المتشابهة، وإلغاء مديريات أخرى، واستحداث غيرها، وذلك في عملية مناقلة وتغيير وتحديث تستلهم رؤية الملك والحكومة لتطوير القطاع العام في عام الزراعة. السبيل
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سعد18-02-2010

- كل دائرة يحدث فيها ترهل وتسيب واختلاس وتزوير وعدم اخراج العمل بالشكل المطلوب كما حدث في امتحان التوجيهي يجب تغير كادرها الوظيفي...لمصلحة الوطن..
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.