• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد "تخبط" التكهنات الجوية .. "الأمانة" غاضبة من مراكز التنبؤات الجوية وتدرس التعاقد مع هيئة متخصصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-01-26
857
بعد

 تدرس أمانة عمان الكبرى التعاقد مع هيئة مختصة في التنبؤات الجوية، لدرء حالة التكهنات التي عاشتها المملكة مؤخرا خلال المنخفض الجوي الأخير، وأدى إلى تكبيدها مبالغ قالت إنها "من الأولى أن تذهب لخدمة المواطنين".

وقال مصدر مطلع بـ"الأمانة"، إن "حالة التكهنات الجوية التي صدرت عن أكثر من جهة أربكت عمل الأمانة وجعلتها ترفع من حالتة التأهب إلى الدرجة "القصوى"، ما أدى إلى تكبيد خزينتها أموالا وصلت لنحو ربع مليون دينار، ومن هناك جاء التوجه للتعاقد مع جهة مختصة وموثوقة لدرء التكهنات".وكانت "الأمانة" أستأجرت آليات وقامت بتجهيزها بالوقود، ووفرت خدمات لوجستية لأكثر من خمسة آلاف موظف كان مخططا لهم أن يعملوا في الميدان بجميع مناطقها الـ22.

وتسبب تضارب المعلومات عن حالة الطقس الأخيرة، بين موقع وآخر، بإرباك الشارع الأردني، ومنها بينها "الأمانة"، وفق المصدر الذي أضاف "شعرنا أن هناك فوضى في التنبؤ، ما دفعنا لأخذ احتياطاتنا القصوى، ولو كانت هناك دقة لاتخذنا خططا بديلة".

وبحسب مراقبين، فإن "تنبؤات بعض المواقع كانت دون مستوى التوقعات وجانبت الحقيقة والدقة المعلوماتية، على الرغم من أننا نعيش في عصر الفضاء الإلكتروني وتعدد المصادر والمواقع المتخصصة برصد الحالة الجوية التي يستقي منها المواطنون أخبار الطقس والأحوال الجوية الاستثنائية".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.