• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترمب يوقع أمرًا يمنع دخول مواطني دول مسلمة لامريكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-03-06
1479
ترمب يوقع أمرًا يمنع دخول مواطني دول مسلمة لامريكا

 

 

 وقع الرئيس دونالد ترامب اليوم الاثنين أمرا تنفيذيا جديدا يحد من دخول مواطني بعض دول الشرق الأوسط وإفريقيا إلى الولايات المتحدة، ويدخل حيز التنفيذ في الـسادس عشر من الشهر الحالي.

ويراعي القرار الجديد حيثيات قرار محكمة الاستئناف الفدرالية بشأن الأمر السابق، ويتضمن فقرات تنهي سوء الفهم بشأن ما جاء في الأمر السابق، حسب تصريحات كليان كونواي، مستشارة الرئيس ترامب، لشبكة Fox News.

وسيستثني الأمر الجديد العراق من قائمة الدول المحظورة بناء على إجراءات التفتيش والتدقيق المتبعة هناك.

وكان مقررا أن يوقع ترامب الأمر الجديد الأربعاء الماضي، لكن مصادر ذكرت لشبكة CNN أن الجدل داخل الإدارة بشأن كيفية التعامل مع العراق كان سبابا في تأخيره.

ويبقي القرار إيران وسورية واليمن وليبيا والسودان والصومال ضمن قائمة الدول المحظورة.

ولن يشمل الحظر حاملي تأشيرات الدخول الحالية والحاصلين على الإقامة الدائمة (البطاقة الخضراء) من مواطني تلك الدول، ولن يتضمن إشارة إلى اللاجئين من سورية على وجه التحديد.

وحسب مصادر أخرى تحدثت إلى وسائل إعلام أميركية، فإن الأمر الجديد لن يتضمن فقرة تتعلق باستثناء الأقليات الدينية.

وكان ترمب اصدر أمرا تنفيذيا في 27 كانون الثاني منع بموجبه مواطني سبع دول في الشرق الأوسط وإفريقيا من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، ما أحدث فوضى في المطارات فور بدء تطبيقه من قبل أجهزة الدولة، ليتبع ذلك صدور حكم قضائي علق العمل بالأمر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.