وقال جلالة الملك، خلال لقاء أعقب مأدبة إفطار أقامها جلالته في الديوان الملكي الهاشمي وحضرها رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدراء الأجهزة الأمنية، وكبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، والمتقاعدين العسكريين، 'علينا جميعا أن نقف يدا واحدة لحماية بلدنا وإصلاح وتطوير مجتمعنا واقتصادنا لتجاوز التحديات التي تواجهنا'.

وأكد جلالته 'أولويتي تطوير القوات المسلحة لمواكبة التطورات المتسارعة والمستجدات الإقليمية وتحديث هيكلة القوات المسلحة وأنظمتها بهدف زيادة الكفاءة والفعالية، والتركيز على النوع لا على الكم لتمكينها من التصدي للتهديدات التي تواجه الأردن في المرحلة القادمة، دون التفريط بالقوى البشرية'.

كما أكد جلالته ثقته التامة بقدرة القوات المسلحة على مواجهة كل التهديدات، وإطمئنانه التام على الوضع على الحدود الشمالية وقدرة الجيش العالية في التعامل مع أي تهديد.

واستعرض جلالته، خلال اللقاء، الأوضاع الإقليمية والاستراتيجيات الأمنية للتعامل مع التداعيات الناجمة عنها.

وأكد جلالته أهمية تعزيز إمكانيات مؤسسة المتقاعدين العسكريين، وتوسعة دورها وبناء جسور التواصل بين المتقاعدين العسكريين والأجهزة الأمنية، مشددا جلالته على أهمية تقديم الدعم للمتقاعدين العسكريين، وتوفير الفرص لهم، خاصة وأن الرغبة متواصلة لديهم بالعطاء للوطن.

وأشار جلالة الملك، خلال اللقاء، إلى أن خطط تطوير القوات المسلحة تشمل أيضا تحسين الوضع المعيشي لضباط وأفراد الأجهزة الأمنية.