بدء العطلة القضائية للقضاة والمحامين منتصف الشهر الجاري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-02
883
بدء العطلة القضائية للقضاة والمحامين منتصف الشهر الجاري

  تبدأ اعتباراً من السادس عشر من شهر تموز الحالي إجازة المحامين خلال العطلة القضائية للعام الحالي، والتي تنتهي في الحادي والثلاثين من الشهر المقبل.

ووجه المجلس القضائي تعميماً إلى كافة المحاكم ودوائر النيابة العامة يتضمن تحديد موعد إجازة المحامين خلال العطلة القضائية للعام الحالي.

يذكر أن المادة 44 من قانون استقلال القضاء وتعديلاته رقم 15 لسنة 2001 تنص على 'أنه تكون العطلة القضائية السنوية خلال الفترة الواقعة ما بين الأول من شهر تموز من كل سنة إلى اليوم الحادي والثلاثين من أيلول من السنة ذاتها، ولكل قاض الحصول على إجازته السنوية خلال هذه المدة، وتمنح بقرار من رئيس المجلس القضائي بناء على تنسيب من رئيس المحكمة المختصة.'

ويجب على القاضي أن يقدم طلب الحصول على إجازته السنوية إلى رئيس المحكمة المختصة قبل 15 يوما على الأقل من بداية العطلة مع مراعاة تنظيم سير العمل في المحكمة.

كما وحددت نقابة المحامين إجازة المحامين خلال العطلة القضائية على أن لا تزيد الإجازة على 45 يوما في السنة، في حين أن المحاكم تلتزم خلال العطلة القضائية بتأجيل قضايا المحامي الذي يستعمل إجازته خلال العطلة القضائية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.