النتائج النهائية لانتخابات البلدية واللامركزية (أسماء)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-17
1108
النتائج النهائية لانتخابات البلدية واللامركزية (أسماء)

 - اعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة ان الهيئة صادقت على النتائج النهائية للانتخابات بعد التدقيق وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية.


وقال الكلالدة إن 29 ألف ورقة اقتراع كانت باطلة خلال الانتخابات البلدية واللامركزية، مشيرا الى ان 6 الاف و622 مترشحا تنافسوا على 2 الف و444 مقعدا.

واضاف، خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز الاعلامي للهيئة المستقلة مساء الاربعاء، ان تجربة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات تدل على ان المواطن الأردني قادر على الاقتراع في ثلاثة انتخابات في اليوم ذاته.

وأكد في حديثه ان قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بالغاء صناديق الموقر المعتدى عليها واعادة الانتخاب بوقت لاحق لن يتغير، مشيرا الى انه على وزير البلديات تعيين لجنة مؤقتة في المناطق التي شهدت الغاء للانتخابات.

وبين الكلالدة ان الهيئة اعتمدت غالبية النتائج الاولية الا ان 6 نتائج تغيرت بعد التدقيق، مشيرا الى ان فترة الطعون على نتائج الانتخابات تستمر لمدة اسبوعين.

وعن تقارير مركز راصد لمراقبة الانتخابات التي بينت وجود مخالفات خلال العملية الانتخابية، قال الكلالدة إن الدقة خانت رئيس برنامج مراقبة الانتخابات (راصد) ومع ذلك تحترم الهيئة التقرير وستقدم رد عليه.

وتاليا نسب التصويت في بلديات المملكة:



أضغط هنا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.