الرقب يستنكر قراراً "خطيراً" لجامعة البلقاء التطبيقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-07
1323
الرقب يستنكر قراراً

  طالب النائب عن كتلة الإصلاح، أحمد الرقب، الحكومة بمخاطبة جامعة البلقاء التطبيقية للتراجع عن قرارها بإلغاء اللغة العربية والثقافة الإسلامية من منظومة المتطلبات الإجبارية في الجامعة.

واعتبر الرقب القرار متعارضاً مع قرار مجلس التعليم العالي بتاريخ 23/2/2017 حول تدريس هاتين المادتين ضمن المتطلبات الإجبارية في الجامعات "والذي جاء منسجماً مع  دستور الدولة ودينها الحنيف ولغتها الرسمية"، مؤكدا أن "تجاوزهما يعد انحرافاً خطيراً في بوصلة بناء الأجيال".
وقال الرقب في المذكرة التي وجهها إلى رئيس الوزراء هاني الملقي، إن "أي خطوة تتناقض مع قرار مجلس التعليم العالي حول تدريس هاتين المادتين تستلزم الرفض دون تريث أو تردد، لما يترتب على ذلك  من آثار سلبية تزيد من حالات الاحتقان الاجتماعي والتطرف والغربة عن القيم والاتجاهات الإيجابية بسبب إقصاء المادتين المذكورتين"
وطالب الرقب الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه هذا القرار، ودفع الجامعة للتراجع عنه "دون خضوع لأجندات لا ترقب في مسلم إلاً ولا ذمة"  بحسب ما ورد في المذكرة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.