العرموطي يسأل الحكومة عن إغلاق السفارة الأمريكية لأحد الطرق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-02
884
العرموطي يسأل الحكومة عن إغلاق السفارة الأمريكية لأحد الطرق

  وجه النائب عن كتلة الإصلاح، صالح العرموطي سؤالاً خطياً لرئيس الوزراء هاني الملقي، حول إغلاق نصف شارع الأمويين الذي يقع على مسربين أمام السفارة الأمريكية ويخدم منطقة عبدون الشمالي، متسائلاً عن الجهة التي أمرت بإغلاق هذا المسرب "وتحدي مشاعر المعاملة بالمثل"، معتبراً ان "عهد الإمتيازات الأجنبية ولى في عهد الاستقلال والسيادة".

وقال العرموطي في سؤاله: "هل تعلم الحكومة أن السفارة الأمريكية قد أغلقت نصف الشارع وحولته إلى موقف سيارات وبناء إنشاءات وحرمت المواطنين أصحاب حق الانتفاع بالمرور في هذا الشارع الحيوي"، مشيراً إلى أن إغلاق هذا المسرب يتعارض مع قانون تنظيم المدن والقرى والابنية وأحكام التنظيم والتشريعات الأردنية للمنطقة .

وأضاف: "هل يعلم رئيس الوزراء أن أرض جدي المرحوم شحادة أحمد العرموطي قد اقتطع منها الربع القانوني مجانا من أجل فتح هذا الشارع ومن حقي استعماله وباقي المواطنين دون معارضة وممانعة، حيث سلب هذا الحق باعتداء السفارة الأمريكية على سعة الشارع والذي يشكل جريمة يعاقب عليها القانون".

وتساءل العرموطي: "هل تم إغلاق الشارع الموصل إلى سفارتنا في واشنطن مثلما حصل للسفارة الأمريكية في عمان كشرط المعاملة بالمثل، وهل لدى رئيس الحكومة وامين عمان نية وتوجه بعد هذا السؤال لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لفتح هذا الشارع وإزالة المخالفة القانونية خاصة أنها تقوم بمكافحة البسطات العائدة للفقراء والمساكين المتواجدة على الأرصفة من خلال الحكام الإداريين وزجهم في السجون" بحسب ما ورد في نص السؤال.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.