الجنايات تبرئ "المهندسين" من تهمة الاستغلال الوظيفي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-05
990
الجنايات تبرئ

  أعلنت محكمة جنايات عمان اليوم الخميس براءة رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر من تهمة استغلال الوظيفة التي كانت اقيمت ضد نقابة المهندسين.


جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها المحكمة اليوم برئاسة القاضي اديب الخوالدة وعضوية القاضي بكر القرعان .

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع إن النقابة تعتز وتفتخر بالقضاء الاردني النزيه، جاء ذلك بعد صدور قرار المحكمة اليوم الخميس ببراءة مجلس النقابة الثالث والعشرين من تهمة استغلال الموقع الوظيفي.

وفيما قدم المهندس الطباع التهنئة للمهندسين المشتكى عليهم في هذه القضية، أكد ان قرار المحكمة يشكل مصدر افتخار لكافة المهندسين بان مجالس نقابة المهندسين المنتخبة نزيهة وتتمتع بدرجة عالية من الشفافية، مشيرا إلى أنه لم يحصل في تاريخ النقابة أن أدين أي مجلس من مجالسها المنتخبة وعددها 27 مجلسا بأية قضية فساد.

وأضاف أن الهيئات الرقابية الداخلية في نقابة المهندسين من هيئات عامة ومركزية وتدقيق داخلي يجعل النقابة في صدارة المؤسسات ذات المصداقية والشفافية والحوكمة الرشيدة، مبينا ان من حق اي مهندس اللجوء الى القضاء وان على من يتصدى للعمل العام ان يتحلى بالصبر على النقد والاساءة.

وطالب المهندس الطباع المنتسبين للنقابة بالالتفاف حول نقابتهم وتعزيز وحدتها والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بها وخدمة القطاع الهندسي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهه.

وكانت محكمة الجنايات قد برأت اليوم أعضاء مجلس النقابة الثالث والعشرين المهندس وائل السقا –نقيب المهندسين الاسبق- والمهندس محمد زهير الكسيح والمهندس رياض النوايسة والمهندس محمود التل والمهندس عيسى حمدان والمهندس (المرحوم) عبدالمجيد البشايرة والمهندس محمد عصام عشا والمهندس رايق كامل والمهندس احمد الرواشدة بالاضافة الى امين عام النقابة السابق م. ناصر الهنيدي و امين عام النقابة الاسبق المهندس علي ابو السكر من تهمة استغلال الموقع الوظيفي في القضية المعروفة اعلاميا بقضية (اراضي ام الدنانير وموبص).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.