العميد الشرمان: صورة رجال الأمن الذهنية تحسنت في الآونة الأخيرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-31
703
العميد الشرمان: صورة رجال الأمن الذهنية تحسنت في الآونة الأخيرة

 أكد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام العميد الدكتور عديل الشرمان على العلاقة التشاركية بين رجل الامن العام والمواطن والتي تسهم في منظومة الامن والاستقرار بشكل فعال وايجابي.

وقال العميد الدكتور الشرمان 'اننا في الاردن قطعنا شوطا كبيرا في بناء جسور من المودة والمحبة والعلاقات الطيبة ما بين جهاز الامن العام وبين شريحة كبيرة من المواطنين وهذا يتجلى من خلال تطبيق مفهوم الشرطة المجتمعية على نحو مؤسسي كبير'.

واضاف العميد الشرمان خلال استضافته في برنامج حصاد اليوم على اذاعة امن اف ام والذي يقدمه الزميل حازم رحاحلة ان الدراسات أثبتت ان صورة رجل الشرطة الذهنية قد تحسنت في السنوات الاخيرة بشكل كبير وهذا ما تبين من خلال تعاون المواطن بشكل ملفت مع جهاز الامن العام في كثير من مجالات العمل. 


وتابع 'اننا في جهاز الامن العام نتابع ونلاحق جميع الاخطاء الفردية التى تحدث لرجال الامن العام في الميدان والشكاوي التى ترد حول هذه الاخطاء لذلك يوجد هناك حساب وعقاب وجهاز الامن العام هو اكثر اجهزة الشرطة والامن شفافية في محاسبة من يرتكب المخالفات من مرتبات هذا الجهاز'.

وقال 'نحن في جهاز الامن العام لانخشى النقد ابدا لكن نامل ان يكون النقد هدفه بناء وليس هدام هدفه التصحيح و ليس التجريح وعلى العكس نحن في جهز الامن العام نستسقي من النقد الكثير من الامور التي تفيدنا في عملنا في جهاز الامن العام لذلك نحن نشجع النقد لكن هذا النقد يجب ان يستند الى حقائق'.

وفيما يتعلق بدور مواقع التواصل الاجتماعي او منصات التواصل الاجتماعي والهدف من انشاء هذه المواقع قال الشرمان عملت هذه المواقع على اختصار الوقت والجهد وتقريب وجهات النظر بين الناس وختصار الوقت في ما بينهم ولكن استخدمت من قبل البعض بطريقة خاطئة فحولوها الى مواقع للتطلول الاجتماعي او لتلاسون الاجتماعي وبتالي خط الدفاع الاول هنا هو وعي المواطن ووعي الشباب في كيفيات استخدام هذه الشبكات ومنصات التواصل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.