الملقي: لن نصمت على حادثة السفارة الإسرائيلية ولن تفتح السفارة قبل محاكمة القاتل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-31
732
الملقي: لن نصمت على حادثة السفارة الإسرائيلية ولن تفتح السفارة قبل محاكمة القاتل

 قال رئيس الوزراء هاني الملقي إن الحكومة لن تصمت على الحادث الذي وقع في السفارة الإسرائيلية وراح ضحيته مواطنين أردنيين، ولن يتم فتح السفارة الإسرائيلية قبل محاكمة القاتل، وذلك وفق ما نقلته النائب ديمة طهبوب عضو كتلة الإصلاح النيابية.

وقالت طهبوب إن الملقي اجتمع بأعضاء كلتة الإصلاح البرلمانية للوقوف على أبرز المستجدات على الساحة الاقليمية، واخر تطورات الملف الاقتصادي في الأردن.

وقالت طهبوب إن الكتلة أخبرت الملقي أنه يجب على الأردن أخذ موقف حازم وقوي بخصوص ملف السفارة الإسرائيلية، وطالبت بإطلاق سراح جميع الموقوفين بالأردن بتهمة دعم المقاومة الفلسطينية.

وقضى الفتى الأردني محمد الجواودة (17 عاما)، إثر إطلاق موظف بالسفارة الإسرائيلية، بعمّان، النار عليه، في الثالث والعشرين من تموز الماضي، قبل الإعلان عن وفاة طبيب أردني، متأثرا بجراحه التي أصيب بها في نفس الحادثة.

وبعد ذلك، استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الموظف القاتل، عقب مغادرته وطاقم السفارة، الأراضي الأردنية.

وفي نهاية تموز الماضي، أعلن الأردن رفضه، لعودة طاقم السفارة إلى عمّان، قبل الحصول على ضمانات مطلقة وكاملة بتقديم الموظف القاتل للمحاكمة، وتعاون إسرائيل في هذا المجال.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.