• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الرزاز يلغي قراره باغلاق مراكز " الصالحات " لتحفيظ القران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-11-15
704
الرزاز يلغي قراره باغلاق مراكز

 الغى وزير التربية والتعليم د.عمر الرزاز اليوم الاربعاء ، قراره القاضي بإغلاق بعض مراكز الصالحات لتحفيظ القرآن الكريم و التي كان اخرها في منطقة حي نزال في العاصمة عمان، وذلك بعد قيام الوزارة بإصدار طلب إلى محافظة العاصمة بإغلاقها.

الالغاء جاء بعد تواصل النائب د.أحمد الرقب مع وزير التربية والتعليم مباشرةً حول هذا الامر ، حيث تم إلغاء القرار وتصويبه من خلال مخاطبة محافظ العاصمة لإعادة فتح المراكز التي اغلقت وبشكل فوري ، حسبما اكد النائب الرقب لـجفرا نيوز .
هذا وقالت الوزارة في بيان الاربعاء، إن صلاحية إغلاق المدارس الخاصة ورياض الأطفال وفقاً لنص المادة (39/أ) من قانون التربية والتعليم هي لوزير التربية والتعليم فقط، وبذلك يعتبر قرار إغلاق جمعية "الصالحات" لاغياً، ولم يكن مبنياً على أي توجيه لوزير التربية ولم يستوفي الشروط القانونية الواردة في نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة.
وأكدت الوزارة، أن هذا القرار لا ينسجم مع خطة وتوجهات الوزارة في تشجيع التوسع في رياض الأطفال في المؤسسات التعليمية الخاصة والقطاع الأهلي، مشيرة أنه في حال رغبت أي من هذه المراكز التقدم بطلب تأسيس أو ترخيص لرياض الأطفال فستنظر الوزارة في ذلك.
وكان النائب موسى الوحش قد استنكر يوم امس قيام وزارة التربية والتعليم بتوجيه كتاب لمحافظ العاصمة لإغلاق مركز الصالحات في حي نزال التابع لجمعية الصالحين لتحفيظ القرآن الكريم ، وبين النائب في مذكرته ان المركز مرخص منذ العام 2005 وهو يتبع اشرافيا لوزارة الثقافة ولا علاقة لوزارة التربية والتعليم به إلا فيما يختص ببرنامج محو الأمية .
وقال الوحش ان هذا المركز وعموم مراكز تحفيظ القرآن الكريم في المملكة تلتزم القانون وأحكام الدستور الأردني ، وهي تقدم رسالة إيجابية في المجتمع وتعزز التماسك وإحياء القيم الأخلاقية والسلوكية الحميدة بين الناس ، وأنه ينبغي تعزيز وجودها ودعمها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.