• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

مصدر : نقف بكل حزم أمام الطابور الخامس الذي يتخذ " مواقع التواصل الاجتماعي " منصة لـ " لإثارة الفتنة " في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-30
710
مصدر : نقف بكل حزم أمام الطابور الخامس الذي يتخذ

 أكد مصدر رفيع المستوى بان الأجهزة الأمنية المختصة تقف بكل حزم وصرامة أمام الطابور الخامس الذي يتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي منصة لإثارة الفتنة في الأردن ، وممارسة الترويج للإشاعات والمبالغات بهدف إثارة الرأي العام الأردني عبر تقارير صحفية كاذبة أو حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي تم تجنيدها لأهداف خارجية . 

وأضاف المصدر  بان الأجهزة الأمنية تصدت سابقاً للكثير من الشائعات التي نشرت بين شرائح المجتمع الأردني على مدى أعوام ، دون ان يدرك المواطن بان أصحابها يبحثون من خلالها على زعزعة الامن الوطني ونشر الفوضى في المجتمع باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بأبواق مغردة تمارس أنشطة الفتنة والإثارة عبر مشاركات فيسبوكية او تغريدات توترية تستهدف امن الأردن واستقراره .
وبين المصدر بان انتشار الأجهزة الذكية ، وحسابات التواصل الاجتماعي ساعدت في الوصول لمصدر المعلومة خلال دقائق معدودة ، مبيناً بان مشاركة تلك الأخبار الكاذبة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تخالف نظام الجرائم الالكترونية والذي يجرم كل ما من شانه المساس بالنظام العام .
هذا وقد حذر المصدر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه تعكير صفو أمن واستقرار الأردن وشعبه ، مؤكداً بان الجزاء الرادع سوف يكون مصيره . 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.