• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس أمناء الأردنية يقر التقرير المالي والحساب الختامي للجامعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
1558
مجلس أمناء الأردنية يقر التقرير المالي والحساب الختامي للجامعة

أقر مجلس أمناء الجامعة الأردنية برئاسة أحمد اللوزي التقرير المالي والحساب الختامي لموازنة الجامعة لسنة 2009.

 وأشار مدير وحدة الشؤون المالية الدكتور مأمون الدبعي في تصريحات صحافية اليوم إلى أنه إقفلت السنة المالية للعام الماضي دون أي عجز، بالرغم من أن موازنة عام 2009 تضمنت عجزاً تقديرياً فاق 16 مليون دينار، لافتاً الى انه تحقق ذلك من خلال تحصيل ما نسبته 93 بالمئة من الإيرادات المقدرة في الموازنة.
 
وقال الدبعي أنه بالرغم من النمو المتسارع في حجم الجامعة وحجم نفقاتها إلا أن إدارات الجامعة المتعاقبة حافظت على تطبيق مبدأ التحفظ في الإنفاق والإبتعاد عن مظاهر الترهل الإداري والكفاءة في إستغلال الموارد المتاحة.
 
وبلغ حجم الحساب الختامي لعام 2009 حوالي 70 مليون دينار، ساهمت الرسوم الجامعية بما نسبته 78بالمئة من هذا المبلغ، واشار الى انه لم يحوَل إلى الجامعة أي مبلغ من الدعم الحكومي المقدر في موازنة عام 2009 والبالغ 7ر6مليون دينار حيث وزع على الجامعات الرسمية المتعثرة مالياً.
 
وأكد الدكتور الدبعي إهتمام إدارة الجامعة بالبحث العلمي والبعثات العلمية والتي نمت بشكل كبير منذ عام 2006 وحتى عام 2009 علماً بأن الجامعة أنفقت عام 2009 ما نسبته 7 بالمئة من حجم موزانتها على البحث العلمي وهي الأعلى منذ تأسيس الجامعة في عام 1962.
 
وبين ان الجامعة نجحت بضبط الإنفاق ومن ضمنها المتعلق بالنفقات المتكررة، حيث أنفق منها ما نسبته 81بالمئة فقط من المبلغ المقدر في الموازنة، وأنفق ما نسبته 45بالمئة من المبلغ المقدر في الموازنة للنفقات الرأسمالية.
 
وأشار الدبعي إلى إحداث تغيير جوهري في مضمون وإخراج التقرير المالي والحساب الختامي للجامعة، حيث تضمن تحليلاً للبيانات المالية الفعلية للجامعة منذ تأسيسها وحتى اليوم. يشار إلى أن الجامعة أقفلت حساباتها الختامية للاعوام العشرة الأخيرة دون أي عجز يذكر.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

موظف جامعة22-03-2010

موظفو الجامعة الاردنية وخصوصا الاداريون يعانون من تدني الرواتب فهل من تحسين وضع ؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.