العراب نيوز : أقرأ الخبر على مسؤوليتك - قسم العلوم التربوية بجامعة البترا ينظم حملة للتبرع بالدم
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

قسم العلوم التربوية بجامعة البترا ينظم حملة للتبرع بالدم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-18
519
قسم العلوم التربوية بجامعة البترا ينظم حملة للتبرع بالدم

 رعا رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا حملة التبرع بالدم التي نظمها قسم العلوم التربوية في كلية الآداب والعلوم في جامعة البترا بالتعاون مع بنك الدم.

وتمكنت الحملة من جمع تسعين وحدة دم ضمن أنشطة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، وأكدت منسقة الفعالية الدكتورة نرمين غوانمة من قسم العلوم التربوية بالجامعة على أن هذه الحملة جاءت لتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي ضمن إطار المسؤولية المجتمعية والدور الإنساني الذي يقوم به المتبرع، قائلة إن "المتبرع بالدم يقدم خدمة للمرضى والمحتاجين، كما أن هذه العملية تساعد على إنقاذ ملايين الأرواح من المرضى كل عام خاصة الذين يعانون من حالات مرضية مهددة لحياتهم".

ووفقًا للدراسات الطبية فإن عملية التبرع بالدم لها تساعد على التقليل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك التقليل من احتمالية الإصابة بالسرطان خاصة سرطان الكبد والرئة والقولون والمعدة.

كما يذكر المختصون أن التبرع بالدم يساعد المتبرع على الحصول على الوزن الصحي، بالإضافة إلى الجسم يعمل على إعادة إنتاج كريات الدم الحمراء لسد كمية الدم المتبرع بها، ونتيجة لذلك فإن دم تبرع يتجدد في كل مرة يتبرع بها ما يساعد على إبقاء الجسدي بحالة صحية جيدة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.