• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"جــت" تواصل صدارة قطاع النقل في الأردن وتوزع 12% ارباح نقدية على المساهمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-25
992

 عقدت الهيئة العامة لشركة النقليات السياحية"جــت"اجتماعها السنوي الرابع والعشرين يوم الأربعاء الموافق 26/4/2018 في فندق انتركونتينتال – عمان ،بحضور رئيس مجلس الإدارة كمال البكري ومدير عام الشركة معالي مالك حداد و مندوب مراقب عام الشركات و حشد من المساهمين وممثلي وسائل الاعلام.

 

وفي بداية الاجتماع اعلن الدكتور ايمن الشرايري مندوب مراقب عام الشركات عن توفر النصاب القانوني بحضور 13 يحملون بالأصالة (2.440.132) سهما وبالوكالة (4.855.583) سهما بما مجموعه (7.295.715) سهماً ويشكلون ما نسبته (67 %) من راس مال الشركة والبالغ 10 مليون وثمانمائة الف سهم وحضور كامل اعضاء مجلس الادارة ، مؤكدا على قانونية الجلسة وإلزامية القرارات الصادرة عنها لجميع مساهمي الشركة .

 

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة كمال البكري ان العام الحالي 2018 يشهد نمو في الافواج السياحية منذ بدايته بنسبة 14 % ، مشيرا الى شركة جـت اخذت على عاتقها مواجهة التحديات وتحقيق افضل النتائج المالية من خلال خطة استراتيجية وضعها مجلس ادارة الشركة .

 

وأوضح البكري خلال اجابته على استفسارات المساهمين الى ان شركة "جـت" قامت باستغلال ارض العقبة من خلال تدشين مبنى استثماري بهدف تشغيله بشكل يعود على الشركة بعائد مالي جيد يسهم في تعزيز موقفها المالي ، وحول مشروع الطريق الصحراوي بين البكري ان الظروف الاقتصادية والسياسية التي عصفت بالمنطقة اسهمت في تاخير المشروع خلال السنوات السابقة بسبب تاثر الاردن بتراجع السياحة وهبوط مستوى العائدات المالية انذاك ، مشيرا الى ان ادارة الشركة قامت بتوفير البدائل من خلال مشاريع انتاجية واستثمارية اسهمت في تحقيق ربح عالي من جانب والبدء بتنفيذ المشروع بإعداد المخططات لبناء مشروع اكثر عملية يسهم في تحقيق تطلعات الشركة والمساهمين من جانب اخر .

 

وحول اتمتة اجراءات الشركة وإدخال منظومة العمل الإلكتروني في الشركة اشار البكري الى ان شركة جت اتاحت امام زبائنها خدمة الحجز الالكتروني للمسافرين عبر جسر الملك حسين من خلال تطبيقها الالكتروني عبر الهواتف الذكية والذي اسهم في تسهيل الاجراءات وتذليل العقبات امام المسافرين حيث اصبحت المواعيد بدقة اسواة بشركات الطيران من ناحية مواعيد الرحلات والإجراءات في المعبر .

 

وبين البكري ان شركة جت قامت بتدشين قاعة خدمات عالية المستوى للقادمين وتقديم خدمةvip للمسافرين من حيث خدمات الامتعة وإنهاء اجراءات الدخول والخروج من قبل ادارة الجسر بشكل اسرع مقابل رسم مالي بسيط كخطوة أولى لافتا الى ان الشركة تسعى الى تطبيق الخدمة للمغادرين الى الاراضي الفلسطينية في خطوة لاحقة .

 

وحول نسبة الارباح اشار البكري ان ادارة جـت تسعى الى رفع الارباح في كل عام من خلال عمل دؤوب لفريق عمل متكامل من جانب ، بالإضافة الى حرص الشركة على الاستثمار في تحقيق اعلى شروط السلامة العامة لحافلاتها وتحديث الاسطول وضمان صيانتها الدورية للحفاظ على سمعة الشركة التشغيلية والحفاظ على مستوى العلامة التجارية لما تتمتع به جـت من سمعة طيبة ، موضحا ان ادارة جـت تسعى الى استغلال امثل لهذه العلامة .

 

وفي شان المشاريع الاستثمارية لشركة جت قال البكري ان السمعة السوقية للشركة فرضت نوع كبير من الاهتمام بجودة الخدمة ومستوها في مختلف المشاريع ، موضحاً الى ان احد مشاريع الشركة وهو محطات الوقود وتوصيل الديزل يحظى اليوم بثقة كبيرة من المواطنين لما تقدمه من مواد نفطية ذات جودة عالية ودقة في مواعيد التوصيل مما انعكس على زيادة المبيعات والإقبال من قبل المواطنين ، مؤكدا الى ان هذه المشاريع هي مشاريع تهدف الى تنويع مصادر الدخل لصالح الشركة ضمن سعيها المتواصل الى استمرار التطوير في خدمات الشركة ومشاريعها ، مشيرا الى ان السياحة في عام 2018 بدأت تسترد عافيتها ، ونحن نتطلع الى تحقيق المزيد من الارباح وتقديم افضل الخدمات المقدمة لزبائن الشركة .

 

وفي ختام الاجتماع قررت الهيئة العامة الموافقة على البيانات المالية للسنة المنتهية 2017 والمصادقة عليها و الموافقة على خطة مجلس الادارة وتقريه السنوي والمصادقة عليه .

 

كما قررت الهيئة العامة الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح بنسبة 12 % على المساهمين واعادة انتخاب مدقق الحسابات "ارنست ينغ " للعام 2018 وتفويض مجلس الادارة بتحديد اتعابهم .


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.