• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بنك" ABC " يعقد اجتماعه العمومي ويقر بياناته المالية ويوزع ارباح نقدية بنسبة 5% .. شاهد الصور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-04-29
1133
بنك

 اقرت الهيئة العامة لبنك "اABC" الاردن " المؤسسة العربية المصرفية الاردن " البيانات المالية للسنة المنتهية عام2017 في الاجتماع العمومي الذي عقده البنك في فندق جراند حياة عمان برئاسة رئيس مجلس الادارة صائل الوعري وبحضور مندوب مراقب عام الشركات ومندوب البنك المركزي ومساهمين يحملون ابلاصالة والوكالة 91% من رأس مال البنك البالغ 110 مليون دينار ..

 
واقرت الهيئة العامة التقرير الاداري والخطة المستقبلية وتقرير مدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2017 وابراء ذمة رئيسو اعضاء مجلس الادارة عن السنة المنتهية وانتخاب مدققي الحسابات للسنة المالية 2018 وانتخاب مجلس ادارة جديد ..
 
وكان رئيس مجلس الادارة صائل الوعري رئيس الجلسة قد القى الكلمة المنشورة في التقرير السنوي جاء بها "
 
لقد واصل بنك " ABC " الاردن مسيرته الناجحة على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه منطقتنا العربية ويأتي استمرار هذا النجاح في مسيرة البنك مرتكزا على الجهود المبذولة الواضحة من قبل الادارية التنفيذية بكافة اركانها والتي اعتمدت على تنفيذ خطط وتوجيهات مجلس الادارة الهادفة الى التوسع في اعمال البنك وتعزيز أطر إدارة المخاطر وحماية رأس المال ومصالح المساهمين ..
 
واشار الوعري على ان الاداء القوي للبنك في ظل الاوضاع الاقتصادية السائدة والتي صاحبها تحديات نوعية مختلفة وسلبية على المنطقة يؤكد سلامة استراتيجية البنك وهيكل الحكومة فيه .. فقد كان لانخفاض معدلات النمو التي شهدها الاردن في كافة قطاعاته الاقتصادية وتأثر الاقتصاد المحلي بالعجز في الموازنة العامة للدولة الاثر الاكبر على النتائج المالية لعام 2017 فقد بلغت الارباح الصافية بعد الضريبة 13 مليون دينار مقارنة مع 14.1مليون دينار للعام السابق وذلك نتيجة انخفاض اجمالي الدخل لسسنةة 2017 الى نحو 43.5مليون دينار مقابل 46.7 مليون دينار لعام 2016 أي بانخفاض بلغت نسبته 6.8% وذلك نتيجة انخفاض هوامش الفوائد الناتجة عن ارتفاع اسعار الفائدة في الودائع تماشيا مع توجيهات البنك المركزي الاردني بهذا الخصوص ودون ان يتم عكس تلك الزيادات على اسعار الإقراض نتيجة المنافسة فيما بين البنوك ..
 
اما على صعيد المركز المالي نوه على ان موجودات البنك ارتفعت لتصل 1.128 مليار دينار لعام 2017 بارتفاع نسبته 1.3% وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 2% لتصل الى 160مليون دينار مقابل 157 مليون دينار لعام 2016 ..
 
واضاف كما استطاع البنك زيادة محفظة التسهيلات الائتمانية خلال العام بنسبة 8.2% لتصل الى 597 مليون دينار مقارنة مع 552 مليون دينار للعام السابق فضلا عن التطور والتحسن النوعي الذي رافق هذه الزيادة مما يؤكد نجاح البنك في المحافظة على جودة المحفظة الائتمانية ويعزز قدرته على إدارة اصوله والاستغلال الامثل للفرص المتاحة في توظيف الأموال مع المحافظة على التوازن ما بين السيولة والربحية ودرجة المخاطر ..
 
فيما كانت ودائع العملاء قد بلغت 654مليون دينار نهاية عام 2017 مقارنة مع 636 مليون دينار للعام السابق بنسبة زيادة بلغت
 
2.8% حيث تشكل الحسابات الجارية والتوفير ما نسبته 18.1% من مجموع ودائع العملاء الامر الذي يعكس ثقة العملاء وقوة علاقتهم مع البنك وقد ساهم هذا النمو في الحفاظ عى نسبة سيولة جيدة لدى البنك..
 
 
واجاب رئيس مجلس الادارة والمدير العام سيمونا سائيلا على بعض الاسئلة والاستفسارات والملاحظات التي طرحها المساهمون في الاجتماع ..
 
ووافقت الهيئة العامة على توصية مجلس الاددارة لتوزيع ارباح نقدية بنسبة 5% من راس مال البنك
 
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.