• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فعاليات سوفكس 2018 تنطلق الاثنين برعاية ملكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-06
976
فعاليات سوفكس 2018 تنطلق الاثنين برعاية ملكية

  تبدأ يوم غد الاثنين تحت الرعاية الملكية السامية في عمان، أعمال الدورة 12 لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة سوفكس 2018 المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي.

وقال مدير عام المعرض عامر الطباع إن المعرض يمثل المعرض الدفاعي الأكبر في العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يركز على جميع شؤون ومعدات ومستلزمات قوات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والأجهزة الأمنية والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم لهذه القوات.

وأضاف في بيان صحفي اليوم الأحد أن سوفكس، الذي يحظى منذ انطلاقته برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، يمثل منتدى عالمياً للحوار لكل الدول التي تسعى الى السلم والأمن العالميين، مشيراً إلى أن هذه هي الرسالة والهدف الأساسي له.

ولفت إلى أنه يقام بإشراف مباشر من سمو الأمير فيصل بن الحسين والداعم الرئيس له القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وجميع الجهات الأمنية وهي الجهة الراعية لجميع فعالياته منذ انطلاقته في عام 1996.

وبين أن المعرض يستهل فعالياته بمؤتمر قادة قوات العمليات الخاصة تحت عنوان الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية –البيئة العملياتية المتغيرة بحضور أكثر من 600 مشارك، من بينهم وزراء دفاع ورؤساء أركان وكبار ضباط قوات العمليات الخاصة والقوات البرية والجوية في المنطقة إلى جانب عدد من صناع القرار ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي للعمل على بناء جسور التفاهم والتعاون لتوطيد السلام العالمي.

وأوضح أن أكثر من 350 شركة من 35 دولة ستشارك في المعرض الذي يفتتح تحت الرعاية الملكية السامية بعد غد الثلاثاء في قاعدة الملك عبد الله الأول الجوية في عمان ويستمر ثلاثة أيام.

وقال إن المعرض الذي يقام كل عامين يشهد نمواً ملحوظاً على صعيد الحجم والمكانة لتلبية الزيادة في عدد الشركات العارضة لمستلزمات وتكنولوجيا قوات العمليات الخاصة والتجهيزات الدفاعية من جميع أنحاء العالم.

ولفت إلى أن سوفكس يشكل محطة عالمية متميزة توفر الحلول الفعالة للتهديدات الأمنية، ومنصة لانطلاق الشراكات الاستراتيجية التي تستھدف التعاون وتحظى الوفود المشاركة فيه بفرصة الاطلاع على أحدث تقنيات وأنظمة تكنولوجيا الدفاع والأمن القومي الذي يشكل محط اھتمام الكثير من دول العالم والإقليم.

وقال إن مشاركة مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير 'كادبي' والشركات التابعة له ومجموعة كادبي الاستثمارية المتميزة في المعرض ستكون بعرض أحدث ابتكاراته وتصميماته التي هي من انتاج كوادره كما سيكون للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إضافة إلى الأجهزة الأمنية جناح خاص يبين دورها وإمكاناتها وقدراتها العسكرية والتكنولوجية والتدريبية التي عززتها المشاركات الدولية الفاعلة للقوات المسلحة سواء في قوات حفظ السلام الدولية أو التمارين المشتركة.

وقال 'نفخر أن المعرض يقام وينفذ في جميع مراحله من قبل كوادر أردنية مما يعكس المستوى المتطور لها والتي تحرص على أن تظهر هذا الحدث بما يليق بمكانة الأردن على صعيد خارطة تنظيم المعارض العالمية'.

ويجمع سوفكس العديد من الشركات العالمية المصنعة لمعدات واحتياجات ومستلزمات قوات العمليات الخاصة، والأمن القومي إضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف التعاون والاطلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مھامھا في حفظ أمن البلاد وتعزيزه.

ويحضر المعرض 99 وفداً رسمياً من 53 دولة وأكثر من 400 عضو وفد رسمي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.