السماح بترخيص الروف في المباني القائمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-24
543
السماح بترخيص الروف في المباني القائمة

 قال مدير دائرة تراخيص الأبنية في أمانة عمان الكبرى المهندس مهنا قطان إن الأمانة استنادا لنظام الأبنية الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من الشهر الحالي سمح بترخيص الروف في الأبنية القائمة، لكنه اشترط أن يكون مبنيا قبل نفاذ "النظام الجديد".

ولفت قطان إلى أن من اشتراطات ترخيص "الروف" موافقة كافة الشركاء في العقار، شريطة أن لا يكون استخدامه للسكن.

وأوضح أنه يتوجب كذلك، استخدامه كخدمات مشتركة فقط لسكان البناية وبمساحة لا تزيد عن 25 % من مساحة الطابق أو 50 مترا أيهما أقل.

وفي سياق متصل، قال رئيس جمعية مستثمري الإسكان زهير العمري  أن الجمعية بصدد التقدم بمقترح للحكومة لتأمين مساكن للأسر الأردنية التي يقل دخلها عن ألف دينار، وذلك من خلال قيام مستثمرين بإقامة ضواح سكنية متكاملة الخدمات على قاعدة ما يعرف بـ "المربع السكني" بأفكار جديدة ومريحة، تشتمل على فراغات وحدائق أكثر مما هو معمول به حاليا ومواقف سيارات وملاعب أطفال مخدومة بالنقل العام المنظم تحت إدارة شركات متخصصة للقيام بالحراسة والعناية بهذه الضواحي.

ولفت إلى أن مساحة الشقق المقترحة تتراوح من 80 إلى 130 مترا مربعا، مشيرا إلى أن الدعم الحكومي المطلوب هو "أحكام خاصة بالبناء" وحوافز تشجيعية يستفيد منها المستثمر والمواطن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.