• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-24
944
الكباريتي : الحكومة عاجزة عن جذب الاستثمارات وعن توطين الموجود منها

  قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالكريم الكباريتي أن الحكومة ليست عاجزة عن جذب الإستثمار فقط بل هي عاجزة عن توطين الاستثمار الوطني، في إشارة منه الى تزايد خروج الاستثمارات في الاردن خلال السنوات القليلة الماضية.

وانتقد الكباريتي بشده اثناء اجتماع الهيئة العامة للبنك الاردني الكويتي تعديلات قانون ضريبة الدخل الذي قال ان الحكومة تتعامل معه على انه اداة للجباية ، بدل ان تكون اداة لتشيجع الاستثمار وتشجيع الادخار .
وتساءل كيف تريد الحكومة ان تشجع الاستثمار وهي تتحدث حسب التسريبات، ان البنوك يمتلكها عرب واجانب، ولسان حالها يقول "العنو امهم على ابوهم" ، مشيرا الى ان هناك نفور من الاستثمار في الاردن وصعوبة في جذب المستثمرين
وانهى الكباريتي في معرض اجابته على احد المتداخلين عن رأيه في قانون الضريبة :"في صندوق التحديات وصندوق المجابهة في الايام القادمة وضعنا صعب وصعب للغاية ونامل ان لا تقتصر الاجراءات الحكومية في التفكير من جانب الايرادات وانما على ترشيد الانفاق ايضا " .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.