• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ما الذي فعله أمين عام وزارة النقل في شركة الجسر العربي للملاحة ؟! طالعوا التفاصيل ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-05-29
1098
ما الذي فعله أمين عام وزارة النقل في شركة الجسر العربي للملاحة ؟! طالعوا التفاصيل ..

 تحدث أمين عام وزراة النقل ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الجسر العربي للملاحة المهندس أنمار خصاونة في تصريح صحفي مقتضب أنه تم نقل الشركة من خسارة مالية تقدر مليون ونصف دولار لعام 2016 الى صافي ربح ثلاثة مليون ونصف دولار خلال عام 2017 وأضاف الخصاونة لولا تعاون جميع الشركاء من الأردن ومصر والعراق لما تخطت الشركة الظروف والتعقيدات التي كادت لا سمح الله ان تطيح في الشركة.


وبين الخصاونة أن شركة الجسر العربي للملاحة هي مشروع عربي ناجح في كافة المقاييس ولولا أصرار القيادة السياسية في جميع البلدان المساهمة لما أتى النجاح بالرغم من الظروف الأقتصادية الصعبة.

وتحدث الخصاونة عن سبب تحقيق الشركة لربح ثلاثة مليون ونصف دولارفي عام 2017 أن هنالك جملة قرارات كان قد أتخذها في وقت سابق بالتشارك مع أعضاء مجلس الإدارة في الشركة لخروج الشركة من ضائقتها المالية ومن أبرز تلك القرارات التفاوض مع المؤسسات التي تطالب شركة الجسر العربي للملاحة بذمم مالية أنه تم التفاوض معها وتخفيض تلك المبالغ وتسديدها بالكامل مثل شركة تطوير العقبة وبعض الشركات ذات الاختصاص . بالاضافة الى وقف الحوافز والأمتيازات التي كان يتلاقها أعضاء مجلس الإدارة والموظفين على حد سواء , وتاجير البواخر والسفن الغير عاملة و الهاجعه في الموانئ الى عدد من الشركات العالمية بمبالغ مالية مرضية للشركة , بالاضافة الى تخفيض المطالبات المالية المطلوبة للدول العربية .

الى هنا تحدث الخصاونة عن خطة عمل التي قام على أنتهاجها بالتشارك مع أعضاء مجس الإدارة والذين يمثلون بلادهم في الشركة وأبرز ما جاء في الخطة رفع مستوى الأداء للشركة وخلق فرص لزيادة الانتاجية والموارد الخاصة في شركة الجسر العربي للملاحة , وعمل أجتماعات دورية لمندوبين الدولة المساهمة في الشركة لتبادل وجهات النظر وعدم السماح بتراكم المشاكل الفنية والأدارية في الشركة أن وجدت بالاضافة الى تسهيل الأجراءات الخاصة في نقل المسافرين من دول الخليج بالاضافة الى مركباتهم في بواخر الشركة والأستفادة أيضا من الوافدين للسفر الى مصر من خلال برنامج سياحي متكامل في العقبة والمناطق المحيطة مثل رم وغيرها.

يذكر أن شركة الجسر العربي للملاحة هي شركة مملوكة لدول الأردن مصر والعراق وهي الشركة العربية الوحيدة المختصة في النقل . وكان قد تولى المهندس أنمار خصاونة نائب رئيساً لمجلس إدارتها نهاية عام 2016.

يعتبر المهندس أنمار الخصاونة من الخبرات العريقة جدا ومن الكفاءات المعروفة في حقل الأشغال والنقل وجاء تعيينه أميناً عاماً لوزارة النقل بسبب هذه الصفات وغيرها من المزايا التي أهلته ليتولى قيادة مجلس إدارة شركة الجسر العربي للملاحة لتحقيق اهدافها.

ويشكل تعيينه ايضا نقلة نوعية للشركة على طريق التقدم والنجاح وخوض المنافسة القوية بما يصب في صالح الشركة وهي من الشركات القوية والمعروفة والتي حققت نجاحا كبيرا في النقل البحري بسبب ماتمتلكه من امكانيات وكوادر عاملة مؤهلة.

ومن المتوقع أن تحقق الشركة قفزات نوعية ومنعطف كبير في مسيرة نجاحها بالشركة بعد أن اصبح المهندس الخصاونة نائبا لمجلس إدارتها سيقوم بتوظيف كافة خبراته لتقدم الشركة وخوض المنافسة بسوق النقل بكل قوة واقتدار خاصة في ظل وجود عدد كبير من المنافسين ولكن بحسب خبراء اقتصاديين فأن المهندس أنمار الخصاونة فهو قادر على خوض غمار هذه المنافسة بما يمتلكه من خطط وقدرة على توجيه كوادر الشركة لتحقيق اهدافها.

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.