• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مليون درهم غرامة في الامارات من يرسل رسائل واتس اب وهمية :"لقد ربحت جائزة او لديك هدية منا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-20
1170
مليون درهم غرامة في الامارات من يرسل رسائل واتس اب وهمية :

 

هل تلقيت اتصالاً أو رسالة عبر واتساب تفيد بأنك ربحت جائزة معينة مثلاً، أو فزت بفرصة عمل أو أي هدية أخرى في الإمارات؟

غالباً ما سيكون الجواب على هذا السؤال بالإيجاب، فقد كثرت في الآونة الأخيرة في #الإمارات مثل تلك الرسائل، ما دفع شرطة عجمان إلى إطلاق حملة توعية في هذا الشأن، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وحذرت الشرطة، بحسب ما أفادت 'خليج تايمز'، المقيمين من تلك الإعلانات والرسائل الاحتيالية، مؤكدة أنها نشاطات غير قانونية ويعاقب عليها القانون بالسجن ما بين سنة و3، وغرامة تتراوح بين 250.000 درهم ومليون درهم.

وغالباً ما يقدم المحتالون أنفسهم كموظفين في شركة عبر مكالمة أو رسائل في WhatsApp ويهنئونهم على الفوز بالجائزة الكبرى التي تقدمها شركة الاتصالات أو محلات السوبرماركت الشعبية، أو يعمدون إلى تقديم أنفسهم كموظفي استبيان للحصول على معلومات شخصية، مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان.

يذكر أن القانون الفيدرالي الخاص بجرائم الإنترنت يعاقب المجرمين الذين يستخرجون المال باستخدام اسم مستعار من خلال شبكة الكمبيوتر أو نظام المعلومات الإلكتروني أو جهاز تكنولوجيا المعلومات بالسجن من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة تتراوح بين 250.000 درهم ومليون درهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.