• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشارع الأردني بحالة ترقب ويبحث عن معلومات حول صفقة القرن وصمت حكومي مطبق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-28
1349
الشارع الأردني بحالة ترقب ويبحث عن معلومات حول صفقة القرن وصمت حكومي مطبق

 رصد - دخل الأردنيون على مستوى الأفراد والمؤسسات في مزاج الترقب والحذر من تداعيات سريعة محتملة لما يسمى بصفقة القرن ،وزادت مناسيب القلق العام بعد محاضرة مثيرة لرئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري اعتبر فيها زيارة الملك الأخيرة لواشنطن بأنها الأكثر أهميّة وخطورة محذرا من تداعيات صفقة أمريكية منحازة تماما لإسرائيل ومتوقعا أن تكون على حساب مصالح أردنية حيوية ، وفي الوقت الذي تمتلئ فيه الساحة السياسية بالتكهنات والقراءات لم تصدر توضيحات رسمية من أي نوع حول طبيعة الترتيبات التي يقترحها الأمريكيون على العاهل الأردني.

وتواجه الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة الدكتور عمر الرزاز سيل الأسئلة التي تُطرح في الشارع بصمت واضح وملموس فيما تمتنع الأحزاب السياسية أيضا وعلى رأسها حزب جبهة العمل الإسلامي عن التعليق على مسارات الأحداث.
ويفتقد المعلقون والسياسيون بالمقابل إلى معلومات حول ما يسمى بصفقة القرن والتي لا يرى فيها السياسي الكبير عدنان أبو عودة أكثر من حل إقليمي له علاقة بسكان وليس بأرض، ووسط حالة الترقب والشغف على معطيات تقدم بوضوح توالدت التحذيرات الشعبية على وسائط التواصل الاجتماعي .
ولا ترصد في الأثناء اجتماعات تنسيقية عميقة من أي نوع بين الأردن والسلطة الفلسطينية بعد الاجتماع اليتيم الذي رتب الأسبوع الماضي بحضور الدكتور صائب عريقات ومدير المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج، حيث بدأت بالمقابل تتصدر دعوات شعبية وسياسية لصمود وتصليب الموقف جراء ضغوط محتملة يمكن أن تمارس على الأردن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.