• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رمان يحذر من هروب عشرات المستثمرين الى دبي...ويقول إن قانون الضريبة يهدد استثمارات بمليار دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-29
977
رمان يحذر من هروب عشرات المستثمرين الى دبي...ويقول إن قانون الضريبة يهدد استثمارات بمليار دولار

  حذر رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، من هروب عشرات المستثمرين في المناطق الحرة من الأردن في حال تطبيق قانون ضريبة الدخل كما أقرته حكومة الدكتور عمر الرزاز، مشيرا إلى أن مستثمرين من الجنسيات الأردنية والعراقية أبدوا استياءهم من اخضاع تجارتهم وصناعاتهم في المناطق الحرة للقانون وخاصة فيما يتعلق بتجارة الترانزيت.

وقال رمان إن نحو 80 مصنعا لمستثمرين عراقيين تقدر قيمة صادراتها السنوية بنحو 600 مليون دولار ويشغلون أكثر من2500 مواطن أردني إلى جانب نحو 600 مستثمر أردني وعراقي ومن جنسيات أخرى يعملون بتجارة المركبات والمعدات والشاحنات تقدر استثماراتهم بنحو مليار دولار ويعمل لديهم أكثر 2000 مواطن أردني سيتضررون من الضرائب التي فرضتها الحكومة بالقانون الجديد على "الترانزيت".

وأضاف إن الضرر سيكون كبيرا على الاقتصاد الوطني بشكل عام وسيفقد سمعته ومصداقيته بسبب عدم الالتزام بالتشريعات والقوانين التي سُنّت بهدف تشجيع وتحفيز الاستثمار في الأردن، مشددا على أن الوطن سيكون الخاسر الأكبر في حال جرى اخضاع المستثمرين لضريبه الدخل.

ولفت رمان إلى وجود عشرات المستثمرين من الأردنيين والجنسيات الاخرى يهددون بالخروج إلى دبي في حال فرض ضريبة دخل على تجاره الترانزيت.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.