• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردنية للطيران تتبرع بمبلغ 300 الف دينار لدعم صندوق الطالب في جامعة الحسين التقنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-09-30
1091
الاردنية للطيران تتبرع بمبلغ 300 الف دينار لدعم صندوق الطالب في جامعة الحسين التقنية

 قدمت الشركة الاردنية للطيران منحة مالية لجامعة الحسين التقنية بقيمة 300 الف دينار اردني لثلاث سنوات لصالح صندوق دعم الطالب بالجامعة ، تخصص للطلبة المتفوقين وفقا لاسس وشروط تحددها الجامعة ، بحيث تشمل المنحة تغطية نفقات الدراسة كاملة اضافة الى مصروف شهري يخصص للطالب الى حين تخرجه .

وستعلن الجامعة عن شروط وتفاصيل المنحة على موقعها الالكتروني اليوم ليتمكن الطلبة من التقديم المباشر من خلال نموذج محدد ، وسينظر للطلبات المقدمة من خلال لجنة بالجامعة تدرس الطلبات ومدى مطابقتها للشروط .

وحددت الجامعة شروط التأهل للمنحة بان يكون الطالب المتقدم حاصل على اعلى ترتيب من ضمن المتقدمين في محافظته بالثانوية العامة العلمي او الصناعي " اناث وذكور " ، كما يحافظ الطالب على المنحة وفقا لشروط بأن لا يقل معدله التراكمي عن 2.6 في كل فصل دراسي ، وان يلتزم بقيم الجامعة ، وان لا يوجه له عقوبة الانذار الاول فما فوق ، وان يلتزم بتسجيل الحد الادنى من الساعات المعتمدة في الفصل الاول على الاقل .

 

واعلن الكابتن زهير الخشمان الرئيس التنفيذي للشركة الاردنية للطيران عن دعمه الكامل للمبادرة التي تقدمها جامعة الحسين بشأن تقديم منح للطالب المتفوق ، وخلق شراكة متميزة مع القطاع الخاص ، والتشغيلي بشكل محدد ، بما يوفر تبادلا للخبرات حيث تتمكن الشركة من تدريب الطلبة والاستفادة من دراستهم ، وبالوقت ذاته يتاح لهم فرصا للتشغيل بعد تخرجهم ، وتقدم لهم الشركات الداعمة مساعدة في دراتسهم الجامعية .

 

 

 

واكد الخشمان عن التزام الشركة بهذه المنحة النقدية لدعم الطلبة المتميزن في صرح علمي يقدم خبرات تقنية على مستوى عال من الكفاءة ، مشيرا ان المنحة تقدم لطلبة البكالوريوس فقط وتغطي مصروفا شهريا للطالب من كل محافظة بمقدار مائة دينار .

وأشاد الخشمان خلال الاحتفال الذي اقيم بتسلم المنحة بحضور رئيس الجامعة د لبيب الخضرا وعمداء الجامعة ، بما تقوم به جامعة الحسين التقنية من خلق نموذج تعليمي جديد و متطور تركز من خلاله على التشبيك الحقيقي مع الصناعة و القطاع الخاص و تسعى من خلاله الى خلق فرص عمل لخريجي الجامعة و رفدهم بالخبرات التقنية المطلوبة في سوق العمل.

كما أشاد الخشمان بجهود الجامعة في توطين التعليم التقني والتطبيقي في كلياتها الهندسية و الحاسوبية، وقدرتها على ايجاد وتاهيل جيل تقني من الشباب الأردني.

من جهته عبر الدكتور لبيب الخضرا رئيس جامعة الحسين التقنية عن اعتزازه بالمؤسسات الاردنية الوطنية التي تسعى للتشبيك وخلق علاقات متميزة مع الجامعات ، بما يوفر افادة واستفادة للطرفين مؤكدا ان هذه الانجازات تخدم الوطن والطالب المتميز وتؤسس لعلاقة علمية واكاديمية أنها تمثل علاقة استراتيجية بين القطاع التعليمي و القطاع الخاص بما يؤول الى مشاريع مستقبلية تصب في مصلحة طلبة الجامعة و تأمين مستقبلهم.

ودعا الخضرا طلبة الجامعة الى الاستفادة الايجابية من هذه المنحة التي سيتم الاعلان عن شروطها من خلال الموقع الالكتروني للجامعة والسعي للحفاظ على مستواهم الاكاديمي ، بما يؤهلهم الى تأمين مستقبلهم الاكادبمي ومصروفهم الشهري بما يمنحهم فرصة كاملة للتركيز على دراستهم وتدريبهم .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.