• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأونروا تتحضر لتقليص جديد في خدماتها بالمخيمات الفلسطينية في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-10-05
963
الأونروا تتحضر لتقليص جديد في خدماتها بالمخيمات الفلسطينية في الاردن

 كشفت مصادر في مكاتب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن الوكالة تتحضر لجولة انكماش جديدة في الخدمات التي تقدمها في المخيمات الفلسطينية بالأردن.

 
وأضافت المصادر أنها 'تتخوف من أن يطال هذا الانكماش خدمات التعليم والصحة، بعد أن طالت خدمات النظافة بداية العام الحالي'.
 
وأوضحت أن العام الدراسي للطلبة مهدد بعدم الاستمرار، رغم أن الوكالة احتفلت أمس الأربعاء في مخيم البقعة للاجئيين الفلسطينين، بعودة الطلبة إلى المدرسة بحضور كبار مسؤوليها.
وأشارت إلى أن ما يتوفر في موازنة الوكالة لا يكفيها للأسبوعين المقبلين، للاستمرار في تقديم خدماتها، إذا لم يتم دعمها بشكل عاجل.
 
وكانت الوكالة قد لجأت بداية العام الحالي لتقليص خدماتها في مجال النظافة، من خلال تسريح الكثير من عمال النظافة، ووقف التعيين في هذا القطاع ، ما أحال شوارع وأزقة المخيمات إلى مكاره صحية.
وتضطر البلديات في المدن الأردنية التي تقع بها المخيمات الفلسطينية إلى التدخل من خلال عمالها وآلياتها لمنع انتشار الأمراض والأوبئة بين السكان.
 
ويخشى الأردن من تداعيات أزمة الوكالة على أوضاعه الداخلية، سيما وأنه يستقبل أكبر عدد من اللاجئبن الفلسطينين في 13 مخيماً، ما يدفع به لتحركات دؤوبة على المستويين العربي الدولي للحيلولة دون انهيار الوكالة.
وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قال في تصريحات صحفية على هامش الاجتماعات العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي إن 'جهود الأردن نجحت في تقليص عجز الوكالة من 440 مليون دولار بداية العام إلى 60 مليون دولار حالياً'، كما أكد أن اجتماعاً دولياً جرى أخيراً في الأمم المتحدة أسفر عن جمع تبرعات إضافية بقيمة 122 مليون دولار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.