وقالت مديرة إدارة الاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في Orange الأردن المهندسة رنا دبابنة ان هذا الاعلان جاء مع اقتراب اختتام الموسم الخامس من البرنامج والاحتفال بتخريج الشركات الناشئة المنضمة له، والترحيب بالمنضمين الجديد في 13 تشرين ثاني المقبل، لافتةً الى ان التسجيل في الموسم الجديد سيستمر حتى منتصف الشهر الجاري، ليصار بعدها الى اختيار الشركات الجدد التي ستنضم الى الموسم السادس من "BIG".

واشارت الى ان البرنامج منذ اطلاقه في العام 2015 يحقق نجاحاً ملحوظاً، واسهم في خروج 25 شركة انشأت بعقول اردنية موهوبة ومبدعة الى النور، ليحققوا عبر مواسمه الممتدة اهدافهم المنشودة، معتمدين على ما تم تزويدهم به من معلومات وارشادات جعلتهم مؤهلين للاندماج في سوق العمل.

وعن تحضيرات الموسم الجديد من "BIG"، بينت م. دبابنة ان الشركة بدأت بالاستعدادات المطلوبة لإطلاق الموسم السادس من البرنامج، حيث سيتم اختيار افضل المشاريع المتقدمة للحصول على عضوية البرنامج في موسمه المقبل، وذلك من قبل لجنة تحكيم متخصصة، تختار ست شركات ريادية جديدة للانضمام للموسم السادس من البرنامج.

واكدت ان Orange الأردن ستقوم بدعم الشركات الناشئة على مستويات عالية، وذلك من خلال تقديم الإرشاد والنصح التقني والفني لهم، وتصميم المنتج أو الخدمة، ووضع خطط التسويق والاستراتيجية، وتوفير مساحات عمل متخصصة في منصة "BIG"، فضلاً عن الترويج الاعلامي وضم هذه الشركات لشبكة Orange العالمية، وتسهيل وصولها لبرامج تسريع النمو والإرشاد الرائدة على مستوى العالم.

ويستهدف برنامج "BIG" الذي يعتبر جزءاً من خطة Orange الاردن الاستراتيجية "Essentials2020"، الشركات الناشئة والقائمة التي تحتاج للإرشاد والدعم من أجل دفع نمو أعمالها، وضمان توسّعها في أسواق جديدة، بدعم من شركائها في البرنامج وهم جمعية شركات تقنية المعلومات "انتاج"، شركة أويسيس 500، قناة رؤيا الفضائية، وiPark ، إضافة الى تقديم المساندة للحصول على فرص تمويلية مباشرة عبر خدمات صندوق مجموعة Orange العالمية الاستثماري للمشاريع الرقمية" Orange Digital Ventures".