• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يصنف الأول عربيا والثالث عالميا بالتدخين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-03-17
1078
الأردن يصنف الأول عربيا والثالث عالميا بالتدخين

  كشف المدير العام لمركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور الأحد أن الأردن يصنف الأول عربيا والثالث عالمياً من حيث نسب المدخنين. 

وأضاف منصور خلال افتتاحه البرنامج التدريبي لعلاج الإدمان على التبغ، أن هذه الحقائق الصادمة تملي علينا التفكير ملياً بالعواقب الوخيمة التي قد يجلبها الإدمان على التبغ وتهدد مختلف الفئات العمرية والصحة العامة، واستنزاف خزينة الدولة في علاج المصابين بالأمراض المرتبطة بالتدخين. 

وأكد خلال افتتاح البرنامج الذي يشارك فيه ممثلون عن الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر، وتونس، وقطر وعمان والمغرب، أن المركز يحرص على محاربة الإدمان على التبغ الذي يرتبط بالإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأمراض المزمنة. 

وشدد على أهمية التصدي لهذه الكارثة الصحية التي تهدد المجتمع بشرائحه كافة، والتأكيد على الدور التربوي في توعية الطلبة والناشئين بأهمية الابتعاد عن التبغ بمختلف أشكاله. 

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لمكافحة السرطان الدكتور فراس الهواري، أن هذا البرنامج يشكل حجر أساس للتخصصات الطبية كافة للسيطرة على الزيادة المطردة في الأمراض غير السارية ومضاعفاتها. 

وأكد أن تدريب مقدمي الرعاية الصحية على أحدث التقنيات لعلاج الإدمان على التبغ سيضمن أفضل النتائج في الإقلاع عن تعاطي التبغ. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.