• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التجاري الأردني يحصل على شهادة تقدير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-03-22
519
التجاري الأردني يحصل على شهادة تقدير

  منحت مؤسسة ISACA وشركة ScanWave شهادة تقدير للبنك التجاري الأردني للجهود التي بذلها البنك في تأسيس وتعزيز حوكمة تكنولوجيا المعلومات، والتي تستند إلى إطار COBIT 5 . 

وقد نتج عن هذه الجهود حوكمة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة استجابةً لتعليمات البنك المركزي الأردني التي صدرت في أكتوبر 2016، مطالبة البنوك في الأردن باعتماد إطار عمل COBIT 5 وتعزيزه للوصول إلى مستوى معين.

وقد حقق البنك انجازات كبيرة في تأسيس حوكمة تقنية المعلومات باستخدام COBIT الذي يوفر إطارًا شاملاً في تحقيق أهدافها الخاصة بالحوكمة وإدارة تكنولوجيا المعلومات، حيث يتيح نظام COBIT 5 إمكانية إدارة تقنية المعلومات بطريقة شاملة للمؤسسة بأكملها، مع الأخذ في الاعتبار المجالات التشغيلية الكاملة للأعمال وتكنولوجيا المعلومات ومراعاة المصالح المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات لأصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين، حيث أن COBIT هو إطار عام ومفيد للمؤسسات سواء كانت تجارية، غير هادفة للربح أو في القطاع العام.

ومن الجدير بالذكر أنه قد بدأت ScanWave Comprehensive Technical Solutions البرنامج الاستشاري الفريد لإدارة تكنولوجيا الاعمال بالشراكة مع ISACA في عام 2017، وتعمل المؤسستان معاً على الخدمات الانتقالية من تطبيق COBIT 5 الى COBIT 2019 من خلال برنامج متكامل فعال يلبي الاحتياجات، بالإضافة إلى الخدمات بما في ذلك تقييمات COBIT ، وبرامج التبني والتدريب.

وشكرت ISACA ممثلة بالسيدChris DeMale - Strategic Account Executive إدارة البنك على التزامها وتوجيهاتها لمساعدة الوحدات المصرفية المختلفة علي تحقيق المتطلبات، كما شكر رئيس مجلس إدارة شركة ScanWave الدكتور رمزي الصناع إدارة البنك والفرق على عملهم المتفاني في تحقيق هذا الإنجاز العظيم. وفي المقابل، شكر البنك كلاً من ISACA و ScanWave على الدعم والتوجيه لإنشاء إطار حوكمة تكنولوجيا المعلومات في البنك والمساعدة في تنفيذ المشروع ضمن الإطار الزمني المطلوب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.