• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أخطاء قد تدمّر زواجكِ في رمضان .. تجنّبيها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-05-10
500
أخطاء قد تدمّر زواجكِ في رمضان .. تجنّبيها

 : في شهر رمضان تكثر أسباب الخلاف مع زوجك بسبب العصبية الزائدة جراء الحرمان من الكافيين ونقص السكر في الدم، أو ازدحام الوقت بالمهام الشاقة. وهناك بعض الأخطاء التي تزيد من حدوث الخلافات، تجنّبيها للحفاظ على زواجك خلال شهر رمضان، إليكِ أبرزها:

1- الاستسلام للعصبية
عندما تفقدين أعصابك بسبب نقص السكر أو الكافيين، عليكِ محاولة تهدئة نفسك عبر تنظيم التنفس، والانسحاب مؤقتاً من الغرفة لحين استرداد هدوئك.
أما إذا كان زوجك منفعلاً، فعليكِ التحلّي بالصبر، وعدم تزويد حجم المشكلة بردة فعل سريعة، وحاولي امتصاص غضبه، أو الصمت التام حتى يهدأ، ومن ثم تستطيعين مناقشة ما حدث معه.

2- الولائم المفاجئة
سواء قبول دعوة أحد الأصدقاء على وليمة، أو دعوة أحدهم من دون الاتفاق المسبق مع زوجك، فهذا أحد أبرز مصادر المعارك الزوجية في رمضان. عليكِ احترام مواعيد زوجك، وقدرته النفسية والمادية على الولائم والدعوات المرهقة.

3- تخطّي حدود الإنفاق
يأتي رمضان بإغراءات الإنفاق، مثل الولائم، والديكورات الرمضانية، والهدايا، لهذا يتوجّب وضع خطة للإنفاق. أي تعدٍّ منكِ على هذه الخطة، سيضعكما في أزمة مالية، وبالتالي تنشب الخلافات، لهذا حاولي الالتزام قدر الإمكان بالاتفاقات المالية مع زوجك.

4- العتاب
بالتأكيد ينشغل الزوجان خلال شهر رمضان أكثر من أي وقت آخر، ولكن مبادرتك بالعتاب ستشعل المعارك بينكما، يجب أن تقدّري انشغال زوجك كما يفعل هو ذلك في المقابل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.