الاشتباه في شخصيات أردنية تقوم بعمليات غسل أموال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-04-13
2050
الاشتباه في شخصيات أردنية تقوم بعمليات غسل أموال

استعلمت وحدة غسل الاموال - اخيرا - لدى بنوك محلية عن شخصيات مشتبه بارتكابها جرم غسل الاموال.

وقالت مصادر مطلعة, في تصريح لـ العرب اليوم, ان وحدة غسل الأموال, التابعة للبنك المركزي الاردني, استعلمت - في وقت قريب - لدى البنوك التجارية الأردنية عن شخصيات للاشتباه بحالات غسل الأموال.
وبينت المصادر, التي رفضت الكشف عن هويتها, ان استعلام الوحدة إجراء احترازي حيال عمليات يشتبه انها تتعلق بجرائم غسل الاموال.
واصدرت الحكومة - اذار المنتهي - قانونا مؤقتا معدلا لقانون غسل الأموال, عالج قضايا استجدت مرتبطة بمكافحة غسل الاموال, وشمل هيئات غير مالية يجب الزامها بالقانون.
واصدر البنك المركزي الأردني مؤخرا تعليمات مشددة, ملزمة للبنوك التجارية, تتعلق بمكافحة جرائم غسل الأموال, نصت على عدم دخول البنوك في علاقة مصرفية مع بنوك وهمية, واكدت ضرورة التعرف على هوية العميل والمستفيد الحقيقي, والتحقق من طبيعة العلاقة المستقبلية بين البنك والعميل, وذلك بهدف حماية البنوك من مخاطر استغلالها في عمليات غسل الأموال.
وفرضت دائرة الجمارك الأردنية إجراءات صارمة على الحدود والمعابر لمكافحة غسيل الأموال, وبدأت تطبيق نظام تصاريح الإفصاح عن الأموال المنقولة على المسافرين القادمين للمملكة للمبالغ التي تزيد عن 15 الف دينار. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

كفاية19-06-2010

لاحول ولا قوة الاباللة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن19-05-2010

السكوت احسن الله بعين الشرفاء
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.