• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-16
660
عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين

  أكد المدير العام للمؤسسة العامة الدواء والغذاء الدكتور هايل عبيدات أن المؤسسة سارت بتوجيهات ملكية إلى تخفيض أسعار الأدوية ومعالجتها، مشيرا إلى أنه ليست المرة الأولى فقد كان هناك توجه لزيادة ضريبة المبيعات على الدواء وتدخل جلالة الملك وأبقاها 4%.

وقال  مساء الأحد، إن المؤسسة خفضت منذ عام 2013 وحتى الآن 3500 دواء تم تخفيض سعرها، وهذا كله وفق أسس ونظام متبع بكل دول العالم، يراعي فيه النظام الصحي والمستوى الاجتماعي والجانب الاقتصادي وارتباطه بجدوى التسعير سواء تخفيضه أو زيادة السعر.
وأشار إلى أن السوق الدواء الأردني متواضع بالنسبة لغيره من الأسواق، لأن البعض يراه تجارة ولكن هو مهنة إنسانية يقدمها الصيدلية وهو سلعة اساسية وليست تجارية، فهي لا تخضع للعرض والطلب فهي متوفرة على مدار العام ولكن في التجارة تخضع الاحتكار والتهريب، ولكن في الاردن لا يوجد تهريب أو دواء مزور رغم الظروف الصعبة التي مرت بها الأردن.
وأضاف أن هناك 1125 دواء ستضاف للقائمة التي سيتم تخفيضها، فلدينا 8 آلاف مسجل لدينا 6 آلاف منها متداول، مؤكدا أن جميع الأدوية ستيم تسعيرها.
وكشف أن المؤسسة ستعمل على تخفيض 135 دواء، يوم غد الاثنين وسيتم الإعلان عنها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.