• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجمارك توضح استجواب "جعفر"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-18
870
الجمارك توضح استجواب

  ردت دائرة الجمارك العامة حول ما ورد في وسائل الاعلام، بشأن 'بالوثيقة..استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر'.

واكدت الدائرة، ان الاعلام شريك اساسي وفاعل في الجهود التي تبذلها الدائرة في كافة ميادين العمل الجمركي ومن باب حرية الرأي والرأي الاخر والانفتاح على وسائل الاعلام لتوضيح كافة القضايا ووضع الامور في نصابها الصحيح.

تالياً الرد :

اصحاب السعادة 
رؤساء تحرير المواقع الالكترونية المحترمين تحية طيبة وبعد،،،
بالاشارة الى ما تردد في العديد من وسائل الاعلام تحت عنوان'بالوثيقة..استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر'، وحيث ان دائرة الجمارك تؤكد ان الاعلام شريك اساسي وفاعل في الجهود التي تبذلها الدائرة في كافة ميادين العمل الجمركي ومن باب حرية الرأي والرأي الاخر وكما اعتدنا على الانفتاح على وسائل الاعلام لتوضيح كافة القضايا ووضع الامور في نصابها الصحيح وعليه ارجو التكرم بنشر الرد التالي على مواقعكم الاخبارية ومن باب حق الرد

١.دأبت دائرة الجمارك وعلى مدار السنوات السابقة على اصدار تعميم مسبق لتنظيم عملية تبادل التهاني ما بين الموظفين من خلال تحديد مكان وموعد تبادل التهاني في فترة زمنية لا تتجاوز نصف ساعة منذ بدء الدوام الرسمي بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد وعيد الاضحى المبارك حيث توفر مساحة ليتمكن الموظفين من تبادل التهاني ومن ثم العودة الى مكاتبهم وتقديم الخدمات للمواطنين.

٢. يأتي هذا التنظيم حرصا من الدائرة على عدم هدر الوقت وضمان التزام الموظفين في اماكن عملهم وعدم اضاعة الوقت بتهنئة زملائهم على حساب وقت متلقي الخدمة والذي هو حق لهم يجب صونه واحترامه.

٣.يعتبر هذا الاجراء من الامور التنظيمية التي تختص باصدارها الادارة وفقا للصلاحيات المحددة وبما يحقق اهداف الدائرة وعلى كافة الموظفين الالتزام بها وتنفيذها طالما انها لا تخالف القوانين والانظمة النافذة وبدلالة احكام المادة (٧/أ/٣) من دليل سلوك واخلاقيات موظفي الضابطة الجمركية النافذة.

٤.تقوم المديرية المعنية باستجواب الموظفين في حال عدم التزامهم بالتعميم الصادر بهذا الخصوص ويقصد من هذا الاجراء لفت نظر الموظفين الى ضرورة الالتزام بالتعليمات تحقيقا لمصلحة العمل ومتلقي الخدمات الجمركية والتي تحرص الدائرة على تلبية احتياجاتهم باسرع وقت ممكن وبدون تأخير.

نشكركم على التواصل المستمر فيما بيننا لخدمة وطننا الغالي ولكم منا فائق الاحترام والتقدير.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.