• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة: الحظر الشامل قد يتكرر بالايام المقبلة .. وطائرات مسيرة لمراقبة الخروقات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-04-04
869
الحكومة: الحظر الشامل قد يتكرر بالايام المقبلة .. وطائرات مسيرة لمراقبة الخروقات

  قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن اليوم يمثل مرحلة مهمة من محاربة الأردن لفيروس كورونا حيث تم الانتهاء من 14 يوماً من حظر التجول، شملها يوم حظر شامل الجمعة.

وأضاف أن الحظر الشامل من الممكن أن يتكرر بحسب أعداد الاصابات وتطورات الأوضاع في الأردن.

وبين أن العديد من الملاحظات وردت للحكومة حول عدم الالتزام بحظر التجول الشامل في بعض القرى في المحافظات.

ولفت إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستقوم بمراقبة الالتزام بحظر التجول من خلال طائرات دون طيار 'درونز' وكاميرات المراقبة، واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.

وأشار إلى أن جلالة الملك يتابع الأزمة طوال الوقت ويعرف حاجات القطاعات المختلفة ومتطلباتها، واليوم نجحت جهود جلالة الملك وجلالة الملكة بتوفير 100 ألف شريحة لفحص فيروس كورونا ومعدات طبية مختلفة تعزز جهود المملكة في مكافحة فيروس كورونا من رجل الأعمال جاك ما.

ووجه الشكر للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية على جهودهم في الحفاظ على الأمن والمجتمع.

وأكد أن جلالة الملك أجرى اتصالات مع مدراء مستشفيات وأطباء وضباط غلبوا مصلحة الوطن على راحتهم ورؤية أبنائهم وعائلاتهم ولمثل هؤلاء ننحني.

وشدد على أن رئيس الوزراء عمر الرزاز عقد اجتماعا بتقنية الاتصال المرئي ضم ممثلين من الغرف الصناعية والتجارية لاتخاذ قرارات لحماية القطاع الخاص والحد من الأضرار المترتبة عليهم نتيجة الأزمة، مؤكداً أن اللجان المختلفة ستعقد اجتماعات للخروج بتوصيات وحلول لحفظ ديمومة عمل القطاع الخاص وسير العمل فيه، وسيتم الاعلان عن قرارات للتخفيف من الآثار المترتبة على القطاع الخاص، وتم اتخاذ اجراءات بتخفيض نسب المساهمات في الضمان الاجتماعي، واطلاق البنك المركزي باطلاق قروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتغلب على الأضرار.

ولفت إلى أن مؤسسات قطاع خاص تبرعت لصندوق همة وطن وهو ما يعكس قيم التكافل والتعاضد التي تتجلى في أوقات الأزمات وبلغت قيمة التبرعات أكثر من 39 مليون دينار لحساب همة وطن، و14 مليون دينار لصندوق وزارة الصحة، و754 ألف دينار لحساب الخير.

وأشار إلى أن الهيئة الخيرية الهاشمية تقوم بتقديم التبرعات العينية للمستحقين.

وحول آلية تنقل الصيادلة، أكد العضايلة أن تنقلهم يكون بواسطة بطاقة نقابة الصيادلة، مشدداً على متابعة خلية الأزمة لحركة القطاعات المختلفة وتسهل عمل الشركات عند نقاط الغلق، مشيراً إلى أنه على الرغم من الحالات الايجابية التي سادت المجتمع الأردني هناك قلة صغيرة تغلب مصالحها الخاصة وتتاجر بصحة المواطنين وسلامتهم ونحن لهم بالمرصاد، مقدرا جهود الأجهزة الأمنية بضبط مصنع كمامات مقلدة تفتقر لأدنى درجات السلامة.

وجدد التزام الحكومة بالشفافية، وذلك لوقوع خطأ بنشر أسماء المخالطين لأحد المصابين وهو لن يتكرر، مذكراً برقم الاتصال 193 للابلاغ عن الحالات المشتبه باصابتها بكورونا أو المخالطة، أو المصابة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.