• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ألمانيا تحكم بتعويض معلمة أوقفت عن العمل بسبب الحجاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-08-29
1030
ألمانيا تحكم بتعويض معلمة أوقفت عن العمل بسبب الحجاب

 قررت المحكمة الاتحادية الألمانية المختصة بشؤون العمل قراراً بشأن تعويض معلمة مسلمة تعرضت للإيقاف عن العمل بسبب ارتدائها للحجاب.

ووفقاً لما ذكره موقع “dw”، نص حكم المحكمة على أن الحظر الشامل لارتداء الحجاب المنصوص عليه في قانون الحياد المطبق في ولاية برلين ينتهك الدستور.
 
وأوضحت متحدثة باسم المحكمة إنها رفضت يوم الخميس 27 أغسطس/آب، استئناف ولاية برلين ضد حكم المحكمة في الولاية والتي كانت منحت معلمة مسلمة حوالي 5159 يورو كتعويض في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 لأنها أوقفت عن العمل بسبب ارتدائها الحجاب.
 
ووصفت المحكمة القانون بأنه يعد تمييزا ضد المرأة بسبب دينها ويجب تعديل الفقرة الثانية التي تحظر على المعلمات في المدارس العامة في برلين ليس فقط ارتداء الحجاب ولكن أيضا ارتداء الملابس والرموز الدينية كالصليب والقلنسوة اليهودية لكي تكون متوافقة مع الدستور.
 
وتابعت المتحدثة أن الحظر العام والوقائي الذي يريد الحفاظ على السلم داخل المدارس ليس قانونيا، ويجب تحديد نقاط ملموسة للخطر الذي تمثله موجبات الحظر، مشيرة إلى أن اللائحة المطبقة حتى الآن تنتهك الحرية الدينية للمعلمين والمعلمات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.