• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محكمة صلح جزاء عمان تستكمل النظر بقضية عمارة اللويبدة الأحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-09-25
674
محكمة صلح جزاء عمان تستكمل النظر بقضية عمارة اللويبدة الأحد

 تشرع محكمة صلح جزاء عمان، الأحد، عقد أولى جلساتها العلمية للنظر بقضية عمارة اللويبدة " المنكوبة " التي انهارت في الثالث عشر من أيلول الجاري، وأسفر عنها 14 وفاة و10 إصابات.

وسيمثل الأظناء الثلاث المشتكى عليهم خلال الجلسة التي ستعقد بحضور مدعي عام عمان ووكلاء الدفاع عن الموقوفين.

وستسأل المحكمة كل من الأظناء عما إذا كانوا مذنبين أم غير مذنبين عن تهم التسبب بالوفاة مكررة 14 مرة والتسبب بالإيذاء مكررة 10 مرات.

وكانت النيابة العامة قد أعلنت الأربعاء الماضي عن انتهاء التحقيق في قضية انهيار بناية سكنية في منطقة اللويبدة، بعد تحقيق استمر لمدة ثمانية أيَّام، وقرَّرت تحويل القضية إلى المحكمة المختصَّة لمحاكمة المشتكى عليهم عن الجرائم المسندة إليهم.
الاستماع إلى 21 شاهدا

ووفي تصريح سابق للنَّائب العام الدكتور حسن العبداللات، أعلن من خلاله عن استماع النِّيابة العامة لشهادة 21 شاهدًا، وأجرت عددا من الخبرات الفنية المتخصِّصة، واستجوبت المشتكى عليهم وقرَّرت توقيفهم، وبلغ عدد الوفيات في القضية 14 وفاة، و9 إصابات.

وبدأت النيابة العامة التَّحقيق في القضية منذ لحظة وقوع الحادثة في منطقة اللويبدة وتواجدت في الموقع وجمعت البينات والأدلة، وقرَّرت توقيف المسؤول عن البناء وهو وريث مالك البناء، بالإضافة إلى متعهد البناء وفني الصِّيانة، وأسندت لهم تهم التَّسبب بالوفاة مكرَّرة 14 مرَّة، والتَّسبب بالإيذاء10 مرات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.