• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مرصد فلسطين يُعلن أول أيام شهر رمضان المبارك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-19
822
مرصد فلسطين يُعلن أول أيام شهر رمضان المبارك

 أكّد مرصد فلسطين الفلكي، على أنّ معظم الدول العربية والإسلامية، ستتحرى هلال شهر رمضان مساء يوم الثلاثاء المُقبل الموافق 21 مارس/آذار 2023.

وقال المرصد في بيانٍ صدر عنه: "سيولد الهلال في ذات اليوم عند الساعة 7:23 مساءً بتوقيت القدس أي بعد غروب الشمس والتي ستغرب يومها عند الساعة 5:50 دقيقة"، مُوضحًا أنّ رؤية الهلال مساء الثلاثاء مُستحيلة نظرًا لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران.

وتابع: "بالنسبة للدول التي بدأت شهر شعبان يوم الأربعاء 22 شباط/فبراير الماضي، فإن تحري هلال شهر رمضان فيها سيكون مساء يوم الأربعاء 22 آذار/مارس وفي هذا اليوم فإن رؤية الهلال مُمكنة بالعين المجردة وبالتلسكوبات حيث سيمكث الهلال 56 دقيقة بعد غروب الشمس".

وشدّد مرصد فلسطين الفلكي، على أنّ يوم الخميس الموافق 23 مارس/آذار هو أول أيام شهر رمضان في جميع الدول العربية بشكلٍ موحد ومعظم دول العالم الإسلامي، وفي مساء هذا اليوم سيُرى الهلال كبيرًا بوضوح فوق الأفق الغربي، وسيكون مُضاء بنسبة 5% من إضاءة القمر الكامل وسيمكث إلى ما بعد أذان صلاة العشاء

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.