• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط 27 مخالفة بحق صهاريج تنقل مياه غير صالحة للشرب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-29
1055
ضبط 27 مخالفة بحق صهاريج تنقل مياه غير صالحة للشرب

ضبطت وزارة الصحة 27 مخالفة بحق صهاريج مياه تنقل مياها غير صالحة للشرب وذلك خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي, بحسب تصريحات صحافية للناطق الإعلامي بإسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي.

 وقال أن 915 صهريجا خضعت للرقابة فوجدت 888 من مياهها صالحة للشرب, مشيرا إلى أن الوزارة تمارس دورها الرقابي على هذه الصهاريج إستنادا إلى المادة 38 من قانون الصحة العامة.
واضاف ان الوزارة تخضع جميع الينابيع في المملكة للرقابة والاشراف من قبلها, وأن مديرية صحة البيئة بالتعاون مع الشرطة البيئية تقوم بتنفيذ برنامج رقابي خاص بالصهاريج التي تنقل المياه.
وينص "القانون" على مراقبة كيفية معالجة مياه الشرب ونقلها وتوزيعها وتخزينها لضمان توافر الشروط الصحية بما في ذلك نوعية المياه المستعملة في عمليات معالجة مياه الشرب ونقلها وتخزينها وتوزيعها وتعبئتها.
وتقوم مديرية صحة البيئة بالكشف على ينابيع المياه غير الصالحة للشرب للتأكد من عدم قيام أصحاب الصهاريج بالتعبئة من مياهها والقيام بجولات تفتيشية على الصهاريج الخضراء إثناء نقلها للمياه وبيعها للمواطنين, إذ يتم إيقاف الصهاريج والتأكد من الرخص اللازمة كرخصة الحرف والصناعات وإبراز الإشعار المائي الذي يتضمن معلومات حول مصدر المياه وساعة التعبئة والتاريخ وفائض الكلورين في المياه المعبأة بالصهريج وإسم صاحبه, فضلا عن الكشف على الصهريج ذاته للتأكد من توفر الإشتراطات الأخرى فيه لغايات الشرب.
وأشارت الصحة إلى أنه في العام الماضي أجرت كوادرها 2945 كشفا على الصهاريج , إذ تبين وجود 89 مخالفة, جرى حجزها لمدة أسبوع. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.