• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمون يلوّحون بالإضرابات بداية الفصل الدراسي القادم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-21
1546
معلمون يلوّحون بالإضرابات بداية الفصل الدراسي القادم

أكد معلمون أنهم بصدد دراسة تفعيل الإضرابات بداية الفصل الدراسي القادم كأحد الخيارات التصعيدية في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم المتعلقة بالتراجع عن قرار إحالة معلمين على الاستيداع، وإعادة إحياء نقابة للمعلمين، إلى جانب تحسين أوضاعهم المعيشية.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لإعادة إحياء نقابة للمعلمين مصطفى الرواشدة لـ"السبيل" إن الحكومة ستضطر المعلمين الى الرجوع للمربع الأول الذي بدأه المدرسون خلال الفصل الدراسي الماضي، فرغم كافة الحوارات التي أدارتها الحكومة، وفاوضت فيها المعلمين على مطالبهم، إلا أن جزءا يسيرا وهامشيا تم تحقيقه في حين تم تجاهل المطالب الرئيسة للمدرسين.
وأشار الى أن هناك جملة من الخيارات تدرسها اللجنة مع كافة ممثليها من المعلمين في المحافظات؛ لوضع آليات لمتابعة المطالبات الخاصة بالمدرسين، مؤكدا أن خيار مقاطعة الانتخابات النيابية ما زال مطروحا، في حين يعتبر المعلمين هم أصحاب القرار في تحديد موعد الإعلان عن المقاطعة.
وأوضح الرواشدة لـ"السبيل" أن لقاءً قريبا سيجمع كافة المعلمين من مختلف المحافظات باللجنة الوطنية، مرجحا أنه على الأغلب سيكون يوم السبت 28/8 لمناقشة الإحالة على الاستيداع، وتنقلات المعلمين ومقاطعة الانتخابات، اضافة الى تحديد خطوات للحراك لمتابعة المطالبة بإعادة إحياء نقابة للمعلمين.
ولفت الرواشدة الى أن اللجنة الوطنية وكلت كلا من المحامي احمد ابو جبارة، ونعيم المدني للطعن في قرار إحالة المعلمين على الاستيداع.
ومن جهة أخرى رجحت مصادر مطلعة في وزارة التربية لـ"السبيل" أن يشهد الاسبوع القادم تحركا حكوميا تجاه قضية المعلمين المحالين على الاستيداع وتنقلاتهم، إلا أن المصدر لم يستطع التنبؤ إن كانت التحرك سيصب في صالح المعلمين أم أنه سيكون سلبياً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.