• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خسارة تجاوزت ٦٤٪ من رأسمالها المدفوع.. شركة عافية وشكوك باستمراريتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-24
1342
خسارة تجاوزت ٦٤٪ من رأسمالها المدفوع.. شركة عافية وشكوك باستمراريتها

 قال تقرير المحاسب القانوني المستقل لشركة عافية العالمية المساهمة العامة - الاردن انهم قاموا بالتدقيق بالبيانات المرفقة للشركة والتي تتكون من الميزانية العمومية كما في ٣١ كانون الاول سنة ٢٠٠٩ ، وكل بيانات الدخل والتغييرات في حقوق المساهمين والتدفقات النقدية للسنة المنتهية بذلك التاريخ وملخص للسياسات المحاسبية الهامة وايضاحات تفسيرية اخرى.

 مشيرا الى ان رأيهم ان البيانات المالية تظهر بصورة عادلة من كافة النواحي الجوهرية الوضع المالي للشركة كمافي ٣١ كانون الاول سنة ٢٠٠٩ وادائها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية بذلك التاريخ وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية. مبينا على التشديد في الرأي وكما هو مبين في الايضاح رقم ١   فان الشركة اوقفت نشاطاتها الصناعية في سنة ٢٠٠٧ 
 
وتجاوزت خسائر الشركة المتراكمة عن ٦٤٪ من رأس مالها المدفوع ٦٦٪ سنة ٢٠٠٨ ،  وبناء عليه هناك شك حول قدرة الشركة في الاستمرارية كمنشأة مستمرة. فيما لو لتم اعداد البيانات المالية على اساس التصفية فانه من الضروري عمل تعديلات لعرض الوجودات والمطلوبات بالقيم التي يمكن تحقيقها وقيم التسوية على التوالي.لافتا التقرير النظر ان الشركة تحتفظ بقيود وسجلات حسابية منظمة وان البيانات المالية المرفقة مطابقة لسجلات الشركة. مشيرا التقرير الى ان الادارة مسؤولة عن اعداد هذه البيانات المالية وعرضها بصورة عادلة وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية، وتشمل هذه المسؤولية التصميم والتطبيق والاحتفاظ برقابة داخلية لفرض اعداد وعرض البيانات بصورة عادلة خالية من اخطاء جوهرية سواء كانت ناشئة عن احتيال او عن خطأ وتشمل مسؤولية الادار اختبار واتباع سياسات محاسبية مناسبة والقيام بتقديرات محاسبية معقولة حسب الظروف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.