• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3 إضرابات عمالية في عمان ومعان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-18
1139
3 إضرابات عمالية في عمان ومعان

شهدت المملكة امس 3 اعتصامات واضرابات عمالية, تلخصت مطالب المشاركين فيها بزيادة الاجور والمساواة في الامتيازات والرواتب والاحتجاج على سياسات الفصل.

ففي عمان نفذ العشرات من العاملين في "صندوق المشاريع التنموية والاستثمارات" التابع لشركة "موارد" اضرابا عن العمل امام مبنى الشركة في "وادي صقرة" احتجاجا على ما وصفوه بـ سياسة فصل العاملين منذ قرابة 3 اشهر.
وقال عمال, استطلعتهم العرب اليوم, ان الشركة فصلت لغاية الان قرابة ثلاثين عاملا.
اما العاملون في شركة النميرة للاملاح المختلطة, الذين يواصلون الاضراب لليوم الثاني, فقد قرروا نقل اضرابهم اليوم من عمان الى غور الصافي, حيث مقر الشركة, حال عدم توصل مجلس الادارة الى قرار يلبي مطالبهم.
ويأتي قرار نقل موقع الاضراب عقب تدخل النائب خلف الهويمل, الذي اجتمع بحضور ممثلي النقابة مع رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس نبيه سلامة.
ويطالب عمال "النميرة", البالغ عددهم 58 ، بالانضمام الى شركة البوتاس بهدف تقليل التكاليف التشغيلية للمصنع, وزيادة اجور العاملين.
وفي محافظة معان, واصل المئات من موظفي مديريات مياه معان والبتراء والشوبك اعتصامهم امام مبنى مديرياتهم مطالبين بحقوقهم الوظيفية.
وقال موظفون, في تصريحات لـ "العرب اليوم", انه رغم مرور عدة اشهر لا يعرفون ما هو النظام الاداري المطبق في الشركة هل هو نظام الخدمة المدنية امام قانون العمل الاردني. وطالب المعتصمون بشمولهم بمظلة التأمين الصحي ومنحهم الامتيازات والعلاوات الوظيفية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.