• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسعار الحديد تواصل استقرارها للأسبوع الثاني على التوالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-18
1220
اسعار الحديد تواصل استقرارها للأسبوع الثاني على التوالي

واصلت أسعار الحد الادنى لمادة حديد التسليح شد 40 و60 ملم استقرارها للأسبوع الثاني على التوالي, بحسب عاملين في قطاع تصنيع الحديد, وبحسب نشرة استرشادية أسبوعية لأسعار الحديد التي تتضمن حدين أدنى وأعلى للأسعار.

وأكد عاملون في القطاع الانشائي ان الاسواق تحتوي على زيادة كبيرة من معروض الحديد فيها, مع استقرار واضح في الطلب حاليا كما هو المعتاد بالنسبة لفصل الشتاء الذي تخف فيه الحركة الانشائية نوعا ما, مقارنة مع الاشهر الماضية.
وحول ذلك بين تاجر الحديد جمال المفلح في حديث لـ " العرب اليوم " أن اسعار الحديد تراوح مكانها للأسبوع الثاني على التوالي حيث استقرت أسعاره بحدود 650 دينارا للطن كحد أعلى خلال الايام الماضية, موضحا أن حركة البناء تنخفض بشكل كبير خلال فترة الشتاء مقارنة بفصل الصيف.
واضاف: أن معدلات الطلب حاليا تعد مستقرة, حيث أن تدني مستوى البناء خلال فصل الشتاء يساهم بشكل كبير بانخفاض الطلب على الحديد, مبينا أن اسعار الحديد تنخفض وترتفع طبقا لعوامل كثيرة أهمها على الاطلاق النفط اذ ان هناك علاقة قوية بين أسعار النفط والحديد من حيث تكاليف الانتاج التي تستهلك معدلات كبيرة من الطاقة, اضافة الى زيادة تكلفة النقل والشحن البحري وارتفاع تكلفة الانتاج نتيجة ارتفاع اسعار المشتقات النفطية.
وقال المفلح: ان هناك عوامل اخرى أبرزها تذبذب اسعار الحديد في البورصات العالمية بين الارتفاع والانخفاض وعدم توافر المواد الخام في الاسواق العالمية نتيجة الاحوال الجوية.
وبحسب النشرة الاسترشادية الصادرة عن غرفة صناعة الاردن والشركات الصانعة للحديد فقد بلغت أسعاره لهذا الاسبوع بدءا من يوم امس الاثنين وحتى مساء الاحد المقبل بدون ضريبة المبيعات لشد 60 ملم بين 564.8 و601.8 دينار, وبإضافة ضريبة المبيعات يتراوح السعر بين 610 و650 دينارا للطن تحميل ظهر السيارة أرض المصنع, وتراوح السعر لشد 40 ملم من دون ضريبة المبيعات بين 575-580 دينارا, وبإضافة ضريبة المبيعات يتراوح السعر بين 621و 626.4 دينار للطن تحميل ظهر السيارة أرض المصنع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.