• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

100 الف دينار قيمة الديون المحصّلة للفنادق من شركات السياحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-08
1174
100 الف دينار قيمة الديون المحصّلة للفنادق من شركات السياحة

بلغت قيمة الديون المعلقة التي قامت بتحصيلها جمعية الفنادق الأردنية والعائدة للفنادق من فئة 3-5 نجوم من قبل بعض شركات السياحة والسفر خلال العام الماضي 100 الف دينار مقارنة مع 500 الف دينار للعام الذي سبقه 2009. وقال رئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزال لـ العرب اليوم ان عملية تحصيل الديون المعلقة هذه انما هي خطوة تمت بعد الاتفاق ما بين جمعية الفنادق الأردنية وجمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية, حول العمل على تذليل كافة الصعوبات التي ترافق عمل الجمعيتين وتنظيم العمل فيما بينهم.

وينص الاتفاق ما بين الجمعيتين انه في حال تواجدت ديون على احد مكاتب السياحة والسفر لاحد الفنادق فان جمعية وكلاء السياحة والسفر سيمتنعون عن اعطاء ورقة المخالصة لهذه الشركات لتقوم بتجديد تراخيصها لدى وزارة السياحة والاثار, مما يجبر تلك الشركات على دفع الاموال والديون التي عليها لتجديد ترخيصها, مشيرا ان قيام الجمعية بتحصيل هذه الديون انما تأتي من مسؤوليتها المتمثلة في حماية حقوق اعضائها من الفنادق.
في المقابل أكد أن الجمعية قامت خلال العام الماضي بتخريج 1153 متدربا موظفين في الفنادق في كل من عمان والبحر الميت والبترا والعقبة.
وقال ان هذه الدورات شملت العديد من التخصصات, حيث تم اعطاء دورات أمنية لحوالي 57 موظفا اخرين من العاملين في الفنادق وذلك عن مخاطر الارهاب وطرق التفتيش الامني في عمان والبترا وبالتعاون مع الشرطة السياحية ودائرة المخابرات العامة, وجهاز الامن والوقائي.
وتمحورت الدورات التدريبية الاخرى حول ادارة الضيافة في الفنادق والتدبير المنزلي Housekeeping, كما تغطي الدورات كافة نواحي واحتياجات الفنادق بشكل عام سواء كانت الادارية منها أم الفنية, اضافة حول النظافة, ومعاملة النزلاء, والى كيفية التعامل وحفظ المواد الغذائية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.