• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(الصناعة) توقف العمل بتحديد سقوف أسعار الدجاج والسكر والارز منذ اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-16
1279
(الصناعة) توقف العمل بتحديد سقوف أسعار الدجاج والسكر والارز منذ اليوم

قرر وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي وقف العمل بقرارات تحديد السقوف السعرية للدجاج الطازج المبرد والسكر والارز اعتبارا من اليوم بناء على تنسيب لجنة السقوف السعرية في الوزارة.

وقال في بيان صحافي ان الوزارة ستستمر بمتابعة السوق واسعار السلع وخاصة الاساسية منها وفي حال وجود اي خلل في الاسعار سيتم تحديد السقوف السعرية للسلع التي تشهد اسعارها شططا وارتفاعا غير مبرر.
واكد ان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين لاحكام التشريعات الناظمة للسوق, مشيرا انه تم زيادة عدد مراقبي الاسواق في مديرية مراقبة الاسواق والتموين وتم تكثيف عمليات الرقابة وحررت الوزارة 2664 مخالفة منذ بداية العام الحالي وحتى 12 اذار الجاري
وثمن الوزير التزام غالبية التجار بتطبيق قرارات تحديد السقوف السعرية وتخفيضهم للأسعار والاكتفاء بهوامش ربح قليلة وذلك استجابة لطلب الوزارة خلال الاجتماعات التي عقدت مؤخرا في الصناعة والتجارة خصصت لبحث الاليات المناسبة لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين وعدم رفع الاسعار وتخفيضها.
وأوصت لجنة دراسة السقوف السعرية في وزارة الصناعة والتجارة بايقاف العمل بتحديد سقوف أسعار الدجاج الطازج المبرد والسكر والارز نتيجة لاستقرار أسعارها وانخفاضها وبيعها بأقل من السقوف المحددة في العديد من المحلات التجارية, وهي مرشحة للانخفاض خلال الفترة المقبلة وذلك نتيجة لانخفاض اسعار مادتي السكر والارز عالميا وكذلك الانخفاض الذي بدا واضحا على أسعار الدجاج الطازج نظرا لزيادة الانتاج وانخفاض الكلف مع تحسن الظروف الجوية.
واكدت الوزارة انها ستستمر باصدار النشرة الاسترشادية الاسبوعية بالتعاون مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك بهدف توعية المواطنين بالاسعار .
وقامت اللجنة برصد كميات المخزون الاستراتيجي من كافة السلع والمواد التموينية وخاصة مادتي السكر والارز حيث تم التأكد من توفر مخزون كاف يغطي حاجة المملكة لفترة تتراوح بين 2 - 6 أشهر ويصل الى 15 شهرا بالنسبة لبعض السلع والتي يمكن تخزينها لفترة طويلة ويتم باستمرار تعزيز هذا المخزون من خلال متابعة عمليات الاستيراد من الخارج ومعدلات الاستهلاك محليا وحث التجار على زيادة الكميات المستوردة للمحافظة على مستوى المخزون المطلوب للسلع وحث التجار على بيع ضمن هذه الاسعار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.