• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تدرس تخفيض الضرائب على السيارات الصغيرة بنسبة 50 %

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-17
1114
الحكومة تدرس تخفيض الضرائب على السيارات الصغيرة بنسبة 50 %

كشف مصدر مطلع ان الحكومة تدرس تخفيض الرسوم والضرائب على السيارات الصغيرة ذات المحركات 1200 سي سي فما دون بنسبة 50 بالمئة شريطة ان لا يكون قد مضى على صنعها اكثر من 5 سنوات.

واضاف المصدر ل"العرب اليوم" انه تم التنسيب كذلك بتخفيض الرسوم والضرائب على السيارات العاملة بالبنزين والسيارات الهايبريد الصغيرة ذات المحركات 1200 سي سي فما دون بنسبة 75 بالمئة في حال تم شطب سيارات قديمة لاستبدالها بجديدة وان لا يكون قد مضى على صنعها اكثر من 5 سنوات.
وتخضع السيارات التي تعمل محركاتها بمادة البنزين الى رسوم وضرائب خاصة وضريبة مبيعات بنسبة 81 بالمئة فيما تخضع السيارات الهايبرد لرسوم وضرائب بنسبة 55 بالمئة.
وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ العرب اليوم ان هذا التوجه جاء بناء على توصيات اللجنة التي اجرت دراسة لإعادة هيكلة قطاع السيارات في المملكة مشيرا ان هذه التوصيات تم رفعها الى رئاسة الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.
وبحسب المصدر فان هذا التوجه يأتي بهدف تمكين المواطنين من شراء سيارات ركوب صغيرة واقتصادية في استهلاك البنزين وبأسعار تكون بمتناول ذوي الدخل المحدود.
يذكر ان قطاع السيارات في المملكة يعاني من ركود في الطلب والعرض الأمر الذي دفع الحكومة والقطاع الخاص لإجراء دراسة لإعادة النظر في بعض القرارات ووضع التوصيات اللازمة لتنشيط القطاع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.