• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام للعاملين في شركات تخليص في العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-17
1341
اعتصام للعاملين في شركات تخليص في العقبة

نفذ عدد من العاملين في شركات التخليص في مديرية جمارك العقبة اعتصاما مفتوحا أمام مديرية جمرك العقبة اليوم الخميس طالبوا فيه بالموافقة على عطلة يوم السبت أسوة بالمؤسسات والدوائر الأخرى.

 وطالب المعتصمون بوقف العمل بنظام النافذة الواحدة في الجمارك الذي يؤدي إلى التأخير في انجاز المعاملات وفقدان بعض البيانات أثناء مراحل انجاز المعاملات.
 
وانتقد المعتصمون خطة الطوارئ التي أصدرها مدير جمارك العقبة اليوم العقيد الجمركي منذر العساف والتي استثنت وجود المخلص الأمر الذي اعتبروه مضرا بعملهم ويساهم في زيادة عمليات التهريب.
 
من جهته أوضح مدير جمرك العقبة عقيد جمركي منذر العساف أن خطة الطواريء التي اقرها اليوم جاءت للتسريع في العمل وعدم تكدس المعاملات الجمركية أن إجراءاتها هي ذات إجراءات البيان الجمركي وان المديرية تضمن نجاحها نافيا أن تكون مشجعة على التهريب بأي شكل من الإشكال.
 
وأكد العساف أن عطلة يوم السبت ليس للجمارك أي مسؤولية عنها وهي تعود إلى علاقة المخلصين بشركاتهم وفي حالة إقرار هذه العطلة فان حوالي500 بيان جمركي ستتكدس ما يعرقل سير العمل.
 
أما حول النافذة الواحدة فأكد انه نظام متطور تعمل بموجبه الجمارك العامة في كل مراكزها الجمركية ولا رجعة عنه مطلقا وهو أسلوب حضاري يضمن لكل صاحب معاملة مرورها بذات الاجراءات بعيدا عن التدخلات البشرية التي غالبا ما تضر بسير العمل اثر التوسط وتقديم وتأخير بعض المعاملات.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

موظف جمرك العقبة17-03-2011

اشد على ايادي المخلصين فلا فائدة من دوام السبت سوى نفينا عن عائلاتنا مش معقول الاجازة تكون يوم الجمعة بس انا ساكن في محافظة بتبعد 300 كم عن العقبة وبروح الخميس وبرجع الجمعة والله هذا حرام
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.