• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(البنك الدولي) يحسم إقراض الأردن 150 مليون دولار حزيران المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-20
1163
(البنك الدولي) يحسم إقراض الأردن 150 مليون دولار حزيران المقبل

يحسم البنك الدولي قراره بإقراض الأردن 150 مليون دولار حزيران المقبل, فيما أرجأت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) قرضا للمملكة, بقيمة 120 مليون دولار, بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد.

وتوقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي, في رد على استفسارات (العرب اليوم), أن يعرض طلب الأردن للقرض على مجلس البنك الدولي نهاية حزيران المقبل, فيما كان يتوقع عرضه مطلع أيار.
ويخصص القرض - وفق الوزارة - لسد جزء من عجز الموازنة العامة للدولة عبر أحد النوافذ التمويلية المتاحة ضمن البنك الدولي.
وأشارت الوزارة أن الظروف الحالية في اليابان حالت دون حسم قرض (جايكا) حتى الآن.
وتهدف الحكومة - عبر القرض - إلى تعزيز كفاءة الإدارة المالية والإدارة العامة, وترشيد الإنفاق بكفاءة وتعزيز العدالة في قطاع التعليم والصحة, ودعم القطاع الخاص لقيادة النمو الاقتصادي.
وتتوقع الحكومة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتخفيض المخاطر, وذلك عبر تبني قانون جديد للشراكة, والاستمرار باستراتيجية إدارة الدين, وإيجاد سياسات جديدة للتعامل معها, وترشيد الإنفاق بكفاءة وتعزيز العدالة في قطاع التعليم والصحة, من خلال تراجع الإنفاق على الأدوية بنسبة 10% في نظام الصحة العام, وذلك بسبب تعزيز إدارة عيادة الصحة بشكل أفضل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.